آخر الأخبار
  إصابات بحوادث تدهور وتصادم على طرق خارجية   البنك المركزي يطرح سندات خزينة بالمزاد بقيمة 100 مليون دينار   الأردن.. ارتفاع وتيرة إحباط محاولات تهريب المخدرات   ارتفاع هائل بأسعار الذهب بالأردن الأربعاء   اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وانخفاض ملموس غدًا   عمان الأهلية تَنضمّ إلى عالم البطاقات الذكية مع بنك القاهرة عمان   ولي العهد: الحمدلله رب العالمين .. مبارك لنا الفوز   منتخب النشامى ينهي مباراته امام عُمان برباعية نظيفة   رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية   الملك يزور قيادة القوات الخاصة الملكية   المستشفى الميداني الأردن ينظم حملة للتبرع بالدم لأهالي شمال غزة   نشر لائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024 بالجريدة الرسمية   تفاصيل حالة الطقس خلال الثلاثة أيام القادمة في الاردن   نعيم قاسم: نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأميركية   تفاصيل ما جرى خلال جلسة "رئاسة مجلس الوزراء" في الكرك   الضمان: نحرص على عدم تقاعد أي عامل دون راتب   الملك يؤكد للجنة الخدمات العسكرية في النواب الأمريكي ضرورة وقف إطلاق النار   الحكومة تقرر إنشاء منطقة تنموية للصناعات الزراعية بالكرك   بعد انتحاله صفة مرتب مكافحة مخدرات .. سرق منزلًا يقيم به 4 وافدين من الجنسية اليمنية جنوب عمان   الشيخ منصور بن جبر آل ثاني رئيسًا فخريًا لمبادرة 1233352 لدعم ذوي الهمم ومرضى السرطان

{clean_title}

 

هل ستهاجم اسرائيل المنشآت النووية الايرانية .

في ظل الحديث عن رد اسرائيلي متوقع ، ردا على الهجوم الايراني بالصواريخ الذي استهدف اسرائيل ، تبقى الخيارات مفتوحة ، هل سيكون ردا عاديا ام تصعيديا .

استهداف المنشآت النووية ، او النفطيه سيلحق الضرر باسرائيل وحلفائها ، اذ سيواجه حتما برد ايراني مقابل ، مما سيؤدي الى تصعيد قد يقود الى حرب اقليمية .

مصادر امريكية تؤكد ان من المرجح أن تستهدف إسرائيل في ردها قواعدعسكرية إيرانية وربما مواقع استخبارات أو منشآت مرتبطة بالقيادة الإيرانية..

 

ومن غير المرجح، بحسب ما أفادت المصادر أن تهاجم إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية، وتقرر الحفاظ على هذه الأهداف للمستقبل، إذا اختارت إيران تصعيد الوضع ومواصلة الهجمات ..

 

ويبدو أن إسرائيل أجلت بعد نقاش طويل استهداف مواقع نووية إيرانية إلى وقت لاحق". فبما يشكك مسؤولةن اسرائيليون قدرة اسرائيل على الحاق أضرار جسيمة بمنشآت إيران النووية

 

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، دعا عددا من الوزراء إلى مشاورات أمنية "عاجلة"، بشأن قضايا أمنية" تناولت أيضاً الرد على الهجوم الإيراني، لكن وزير الأمن ورئيس الأركان لم يحضرا.

 

.

 

وكانت طهران، شنت الثلاثاء الماضي، هجوما صاروخيا واسعا على إسرائيل، هو الثاني منذ نيسان الماضي .

وتبقى الخيارات مفتوحة عل كل الاحتمالات في ظل التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان ..