آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

أبو زيد يُعلق على حادثة سقوط مروحية للاحتلال في غزة

{clean_title}
قال الخبير العسكر والاستراتيجي نضال ابوزيد في تعليق له على سقوط مروحية لجيش الاحتلال صباح اليوم الاربعاء بان هذا تطور جديد وهذه اول مرة تسقط فيها طائرة عسكرية اثناء العملية العسكرية منذ 341 يوم .

واضاف ابوزيد ان سقوط مروحية عسكرية من الوحدة 669 يمثل تحول كبير في العملية العسكرية غلى غزة رغم ان المعلومات تشير الى ان سقوط المرحوحية جاء نتيجة خطأ فنية الا ان المروحية متطورة من نوع بلاك هوك وفي العادة مثل هذا النوع من المروحيات يكون فيها تقنيات عالية قد توفر لها وللطاقم على متنها الحماية من الاخطاء الفنية ، ورغم ذلك فان سقوط المروحية في غزة يعتبر تطور كبير خاصة اذا ما اخذنا بعين الاعتبار ان المقاومة تملك صواريخ كتف م.ط من نوع سام /7 وسام /18 وقد استخدمتها المقاومة اكثر من مرة في شمال وجنوب غزة .

وحول تفاصيل حادثة سقوط المروحية اشار ابوزيد الى المروحية كانت في مهمة انقاذ لاحد الجنود وهي تتبع للوحدة "669" في جيش الاحتلال وتعرق بـ"وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة" أو "وحدة الإنقاذ القتالي"، وهي تابعة للقوات الجوية في جيش الاحتلال ومتخصّصة في الإنقاذ القتالي على الأرض وفي الجو وفي البحر، وتعدّ واحدة من وحدات النخبة في "جيش" الاحتلال.
كما اشار ابوزيد الى ان الوحدة تتألف من فريق انقاذ وفريق اخر للاخلاء ويضم مجموعة من الاطباء والمضمدين وفريق مكلف بالاهتمام بالتجهيزات الخاصة بالانقاذ والاخلاء. وللوحدة مدرسة لتأهيل جنود اسرائيليين للعمل ضمن صفوف هذه الوحدة. وشكلت في عام 2006 فرقة متخصصة بالبحث عن مفقودين بعد ان كان هذا الامر موزعا بين فرق ووحدات اخرى.
ولفت ابوزيد الى ان الطائرات التي تستخدمها الوحدة هي مروحيات من نوع UH-60 (بلاك هوك)، وتعرف في سلاح الجو الاسرائيلي باسم "ينشوف"(البومة)، ومروحية من نوع CH-53 (سي ستاليون)، وتعرف في سلاح الجو باسم "يصعور" (طائر النّوء ـ طائر بحري) وتتواجد الوحدة في قاعدة تل نوف في وسط الاراضي المحتلة غرب القدس.