آخر الأخبار
  تكريم مهرجان جرش للثقافة والفنون الشريك الاستراتيجي لمهرجان المسرح الحر   بيان صادر عن دائرة الأراضي والمساحة   تصريح جديد من التربية بشأن امتحانات التوجيهي   الأرصاد: حزيران 2024 يسجل أعلى معدل له من 100 عام   الامن العام : نفوق عدد من الجمال بحادث دهس   47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية   هل ينكسر الضمان بعد 15 عاما؟.. الصبيحي يُجيب   الخرابشة: فلس الريف يزود 272 موقعاً ومنزلاً بالكهرباء   ارتفاع عدد الشركات المسجلة في الأردن   الاردن .. إعلان نتائج الشامل (رابط)   بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن   مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية "البحرينية "   أجواء صيفية معتدلة الاثنين وحارة باقي أيام الأسبوع   الأردن :كشفية المريض سترتفع من 10 دنانير الى 40 ديناراً   طواقم المستشفى الميداني الأردني تستخرج شظية من جمجمة طفل وتنقذ يد فتاة في غزة   وفاة حدثين اثر تدهور مروع على شارع الأردن   تصريح حكومي بخصوص ما أثير حول "امتحان رياضيات التوجيهي"   المحامين تحيل ملف مشاجرة اجتماع النقابة إلى النائب العام   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية وقوائم محلية .   الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني

طبيب: الثلج والخضروات مصدر العدوى المعوية في الصيف

{clean_title}
أعلن الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أن خطر الإصابة بالالتهابات المعوية يزداد في فصل الصيف، فكيف نحافظ على الصحة في موسم الإجازة والرحلات السياحية؟.

ويشير مياسنيكوف إلى أن فيروس الروتا وفيروس نورواك والفيروسات الأخرى تخاف من الصابون والنظافة والاهتمام بالنظافة الشخصية، لذلك يجب غسل الأيدي جيدا بالماء والصابون. وكذلك غسل الخضروات والفواكه والخضار الورقية جيدا لأن الخضار غالبا ما تكون مصدرا لانتشار فيروس نورواك (Norwalk virus).

ويقول محذرا : "‏تبقى العدوى حتى في أغلى الفنادق، خمس نجوم وغيرها، مخزنة في الصلصات على الطاولة، لا أحد يغيرها أبدا".

ووفقا له، يجب غلي الماء على الأقل خمس دقائق، ومن الأفضل شراء المياه المعدنية المعبأة في عبوات للشرب. كما يشكك في نوعية الثلج في المقاهي والمطاعم. لأنه لا يعتقد أبدا أن هذا الثلج من ماء نظيف ومغلي. وللعلم التجميد لا يقتل الفيروسات، أي أن هذا الثلج هو أيضا مصدر آخر للعدوى المعوية.