آخر الأخبار
  وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية   السعودية تُهدي 900 ألف نسخة من المصحف الشريف للحجاج المغادرين

الأونروا بعد مجزرة رفح: "غزة أصبحت قطعة من الجحيم"

{clean_title}
قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، عدنان أبو حسنة، الاثنين، إن غزة أصبحت "قطعة من الجحيم"، بعد أن ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في رفح حيث استهدف مخيما للنازحين.

وأوضح أبو حسنة ، "ما حدث هو خطير للغاية ويؤكد الفكرة العامة بأن غزة أصبحت قطعة من الجحيم".

وقال إن "المشاهد التي خرجت من هذه المنطقة التي يعيش فيها عشرات الآلاف من العائلات الفقيرة والنازحة من مدينة غزة، وشمال القطاع ووسطه، هي جزء من منطقة المواصي والتي يطالب الجيش الإسرائيلي الناس بالنزوح إليها وفيها مقرّات للأونروا".

وأشار إلى أن مقرّ الأونروا الرئيس يبعد نحو 300 متر فقط من الموقع الذي شنّت عليه إسرائيل هجومها الأحد.

ومساء الأحد، استُشهد 45 شخصا معظمهم أطفال ونساء، بمجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غربيّ رفح في جنوب قطاع غزة.

أبو حسنة قال إنه لا تأكيد حتى الآن بشأن دخول شاحنات مساعدات لغزة من معبر كرم أبو سالم.

وأشار إلى أن شبح المجاعة يخيّم على شمال قطاع غزة، كما يخيّم على جنوبه، لافتا النظر إلى أن "الأوضاع خطيرة وغير مسبوقة، وإن لم يكن هناك إجراءات دراماتيكية لإدخال البضائع فسنكون أمام مشكلة كبيرة".