آخر الأخبار
  إغلاق جزئي بشارع الشهيد الجمعة ضمن اعمال الباص السريع   هل إصابة العمل الناشئة عن فعل متعمّد تؤثّر على حقوق المُصاب ؟ خبير تأمينات يجيب   طقس دافئ الخميس .. وخماسيني الجمعة   3 اصابات بتصادم 3 مركبات على جسر الجامعة   الشريدة: نظام جديد لإدارة الموارد البشرية خلال أسابيع   تحقيق مصري لكشف ملابسات مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية   منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة   مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب   ألمانيا تقدم 619 مليون يورو كمساعدات تنموية للأردن   تحذير لمن ينوي الحج دون "تصريح مُسبق" .. 1890 ديناراً كغرامة بإنتظارك!   الخصاونة يترأس الوفد الأردني في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية - المصرية   الامارات تتكفل بـ 4 الاف يتيم في الاردن   "الخيرية الهاشمية" تعلق على اعتداءات المستوطنين البائسة على قوافل المساعدات   بيان شديد اللهجة من الفصائل الفلسطينية   تفاصيل حالة الطقس حتى السبت   قروض بلا فوائد لهذه الفئة من المستثمرين   إعلان هام صادر عن "سلطة إقليم البترا"   الملكة رانيا أوصلت رسائل جديدة "والصفدي في "تصريحات خشنة"   العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة   عمان الاهلية تحتضن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مستقبل الاستدامة لبيئة الأعمال ... صور

{clean_title}

هل ستنخفض أسعار السيارات الكهربائية الصينية بعد طرح تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة

توقع خبراء في مجال المركبات الكهربائية، أن تتسبب الأنباء القادمة من الصين ببدء الإنتاج التجاري الواسع "لبطاريات الحالة الصلبة للسيارات الكهربائية"، بانخفاضملموس لأسعار السيارات الكهربائية الصينيةالصنع بوتيرة سريعة في الأشهر القليلة المقبلة.
الصين اعلنت عن إطلاق الجيل الجديد من السيارات الكهربائية ذات التكنولوجيا المتطورة التي تعمل بتقنية الحالة الصلبة والتي تعطي مسافة مسير تصل إلى 1000 كلم.
ووفقاً لمعطيات تكاليف تلك البطاريات يتوقع الخبراء أن تنخفض أسعار المركبات الكهربائية المزودة بتلك البطاريات المطورة بنسبة تقارب 30% على الأقل من السيارات الكهربائية الحالية التي تعمل ببطاريات "الليثيوم أيون" والتي توفر مسافات مسير أقل من 500 كيلومتر.
ونوه الخبراء إلى أنهيستعد عدد متزايد من صانعي السيارات الكهربائية في الصين لإطلاق بطاريات الحالة الصلبة، خاصة بعد إعلان العلامة التجارية هايبر التابعة لشركة "جي إي سي" الصينية عن بدء إنتاج سيارتها الجديدة المزودة ببطارية الحالة الصلبة.

وقالت الشركة إن هذه التقنية ستقلّل من كلفة بطاريات الحالة الصلبة بنسبة 50% في المدى القريب.

ومن المتوقع أن تقوم شركات صناعة السيارات الصينية تباعاً بتقديم طرازاتها الجديدة المزودة ببطاريات الحالة الصلبة، تمهيداً لإيقاف إنتاج الطرازات الكهربائية المطروحة سابقاً والمزودة ببطاريات "الليثيوم" والتي من المتوقع ان تنخفض قيمتها السوقية بسبب تقادم تقنيتها .