آخر الأخبار
  أجواء صيفية عادية اليوم وحارة نسبيا غدًا   مهم للأردنيين في الإمارات   الأمن يكشف عن ثلاث مخالفات رئيسية تتسبب بـ75% من الحوادث في الأردن   الأردن .. قفزة في أسعار الذهب السبت   الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11

{clean_title}

هل ستنخفض أسعار السيارات الكهربائية الصينية بعد طرح تكنولوجيا بطاريات الحالة الصلبة

توقع خبراء في مجال المركبات الكهربائية، أن تتسبب الأنباء القادمة من الصين ببدء الإنتاج التجاري الواسع "لبطاريات الحالة الصلبة للسيارات الكهربائية"، بانخفاضملموس لأسعار السيارات الكهربائية الصينيةالصنع بوتيرة سريعة في الأشهر القليلة المقبلة.
الصين اعلنت عن إطلاق الجيل الجديد من السيارات الكهربائية ذات التكنولوجيا المتطورة التي تعمل بتقنية الحالة الصلبة والتي تعطي مسافة مسير تصل إلى 1000 كلم.
ووفقاً لمعطيات تكاليف تلك البطاريات يتوقع الخبراء أن تنخفض أسعار المركبات الكهربائية المزودة بتلك البطاريات المطورة بنسبة تقارب 30% على الأقل من السيارات الكهربائية الحالية التي تعمل ببطاريات "الليثيوم أيون" والتي توفر مسافات مسير أقل من 500 كيلومتر.
ونوه الخبراء إلى أنهيستعد عدد متزايد من صانعي السيارات الكهربائية في الصين لإطلاق بطاريات الحالة الصلبة، خاصة بعد إعلان العلامة التجارية هايبر التابعة لشركة "جي إي سي" الصينية عن بدء إنتاج سيارتها الجديدة المزودة ببطارية الحالة الصلبة.

وقالت الشركة إن هذه التقنية ستقلّل من كلفة بطاريات الحالة الصلبة بنسبة 50% في المدى القريب.

ومن المتوقع أن تقوم شركات صناعة السيارات الصينية تباعاً بتقديم طرازاتها الجديدة المزودة ببطاريات الحالة الصلبة، تمهيداً لإيقاف إنتاج الطرازات الكهربائية المطروحة سابقاً والمزودة ببطاريات "الليثيوم" والتي من المتوقع ان تنخفض قيمتها السوقية بسبب تقادم تقنيتها .