آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة   الخارجية ترحب بالاتفاق بين جمهوريتي أذربيجان وارمينيا   بدء مشروع صيانة لطريق عمان جرش ضمن لواء عين الباشا

الدويري: مصر أمام اختبار صعب .. إما المحافظة على التاريخ العريق وإما الخسران المبين

{clean_title}
نشر الخبير العسكري واللواء المتقاعد فايز الدويري تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "X" أورد من خلالها الحديث حول معركة رفح التي تقترب من تنفيذها القوات الصهيونية .

وكتب الدويري:

"جانتس دخل سوق المزايدة، بدأ يزاود على نتنياهو، ويتحدث عن معركة رفح ويربطها في تحرير الرهائن، تهديدات اليمين المتطرف يجب أن تؤخذ على محمل الجد، واحتمالية حدوث معركة تبلغ ٤٠٪ فيما ٦٠٪ توضع في إطار الضغط على قيادة حماس لتقديم تنازلات . تحديات معركة رفح تكمن في أعداد النازحين والتي تتجاوز ١،٤ مليون ومعظمهم يرفض اللجوء مما يعني تهجيراً قسرياً لكن السؤال إلى أين، يضاف إلى ذلك الموقف الدولي الرافض والتحفظات الأمريكية على العملية رغم أنها لاتمانع بصورة قاطعة، يبقى الموقف المصري وهو العامل الأكبر الفاعل سلباً أو إيجاباً، فإما أن تحافظ على تاريخها العريق وهذا ما يأمله الجميع أو لا قدّر الله ستكون أو الخاسرين".