آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

رئيس النواب: أقوياء بتحصين جبهتنا الداخلية والوقوف خلف قيادتنا وجيشنا وأجهزتنا الأمنية

{clean_title}
قال رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، إن الأردن في طليعة المدافعين عن فلسطين، إذ قدم
جلالة الملك عبدالله الثاني للعالم أجمع سردية الحق بوجه روايات المُحتل المُضللة، مثلما قدمت جلالة الملكة رانيا العبدالله مضامين وضعت المجتمع الدولي أمام اختبار الضمير والإنسانية.
جاء ذلك خلال رعايته اليوم السبت، الحفل الثقافي التضامني بعنوان "مدينة الثقافة تنتصر لغزة"، الذي نظمه ملتقى شعلة اليرموك الثقافي، وملتقى جدارا الثقافي، في سما الروسان بمحافظة اربد، بمُناسبة انتهاء فعاليات لواء بني كنانة مدينة الثقافة الأردنية لعام 2023.
وأضاف الصفدي كما أشرف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، على تجهيز مستشفى ميدان ثان لغزة، بينما شاركت سمو الأميرة سلمى بعمليات إنزال جوي مع صقور سلاح الجو الملكي لتقديم الإغاثة العاجلة للأهل في قطاع غزة.
وقال "إن الأردن القوي، هو قوة ومنعة وعون لفلسطين وشعبها المرابط، ما يوجب على الجميع المضي بثبات وعزيمة في مسيرة البناء الوطني، فنحن أقوياء بتحصين جبهتنا الداخلية، والوقوف موحدين خلف قيادتنا وجيشنا وأجهزتنا الأمنية الباسلة".
وأشار إلى تناغم وتلاحم الموقف الرسمي والشعبي، مؤكدًا "أن الشعب الأردني سيبقى في حالة من الوعي والثبات، يفوت الفرصة على كل أصوات اليأس والتشكيك، وسيبقى أيضًا سنداً وذخراً للجيش العربي الذي يقدم أعظم صور التضحية والصمود، يذود عن الحدود، بوجه عصابات الخراب والإرهاب".
وأكد الصفدي، أن الأردن بقي عونا وسندا للأمة جمعاء، "فكان عنوان الصمود والفداء، ما تبدل رغم تعاظم الظروف، وما هادن رغم تزايد الضغوطات، بقيادة عميد آل هاشم الأطهار، جلالة الملك".
وأوضح أن عنوان "مدينة الثقافة تنتصر لغزة"، يحمل في طياته معاني عظمية، ودلالات كبيرة، فليس غريباً على أبناء بني كنانة وسما الروسان، أن يلتحموا بالدم والمصير والفكرة والضمير، مع الأهل في فلسطين، وهم الذين قدموا قوافل من الشهداء دفاعاً عن ثراها الطهور، فكانوا مع إخوتهم في شتى أرجاء الوطن، يكتبون على أسوار القدس بالدماء الزكية، أعظم صور البطولة والمجد.
وشدد الصفدي على أن الأردن وقف بثبات في وجه مرامي ومخططات الاحتلال الهادفة إلى تهجير سكان غزة عن أرضهم، رافضاً كل محاولات فصل القطاع عن الضفة الغربية.
وفي الختام، أكد الصفدي دعم مجلس النواب لجهود مؤسسات المجتمع الوطنية، والتي تحمل أجندة هادفة إلى تحقيق الصالح العام، "فهي بما تضمه من كوادر وعقول وطاقات تشكل رافداً أساسياً لنا في مختلف القضايا والملفات".