آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

أبو حسان : لا يعقل بتر قدم مواطن وهو ينتظر الإعفاء الطبي ولا يحصل عليه

{clean_title}
أكد النائب خالد أبو حسان، على ضرورة وضع حلول منطقية لملف الإعفاءات الطبية، في ظل أهميته البالغة وعدم وجود حلول أخرى أمام الأردنيين.

وبين أبو حسان خلال جلسة النواب التشريعية، اليوم الأربعاء ، أن حجم الكلف العلاجية كبيرة للغاية، وأرواح المواطنين أهم من كل المبررات حيث لا يمكن بتر ساق مريض وهو ينتظر الإعفاء ولا يحصل عليه بالنهاية، علاوة على أمراض السرطان وفاتورتها المرتفعة.

وأشار إلى أن الإعفاءات الطبية المخصصة لنواب محافظات الشمال لا تلبي إلا احتياجات ما نسبته 1% فقط من إجمالي المتقدمين، ويجب على الحكومة إعادة النظر بملف التقنين الحكومي للإعفاءات.

ودعا ابو حسان مجلس النواب، تحديد لجنة خاصة يتم من خلالها وضع آلية واضحة تستطيع وضع حلول للمعالجات الطبية المطلوبة والمتراكمة.