آخر الأخبار
  البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا   ضغوطات أمريكية على "الاحتلال" لهذا السبب !   "نحن ننهب غزة، والكل يعلم .. أرسلونا إلى لاهاي إن أردتم!" .. شهادات جنود الاحتلال حول نهبهم لمنازل غزة   صبري: الجماهير ستزحف للمسجد الأقصى في رمضان   مسؤولة أممية: أميركا تختطف مجلس الأمن   تعينات في مديرية الامن العام تشمل ٤ عمداء   "الخصاونة" يتطلع لأن يكون الأردن وجهة استثمارية للصندوق الاستثماري العُماني   إرادة ملكية بترفيعهم لرتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء   تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل

أبو حسان : لا يعقل بتر قدم مواطن وهو ينتظر الإعفاء الطبي ولا يحصل عليه

{clean_title}
أكد النائب خالد أبو حسان، على ضرورة وضع حلول منطقية لملف الإعفاءات الطبية، في ظل أهميته البالغة وعدم وجود حلول أخرى أمام الأردنيين.

وبين أبو حسان خلال جلسة النواب التشريعية، اليوم الأربعاء ، أن حجم الكلف العلاجية كبيرة للغاية، وأرواح المواطنين أهم من كل المبررات حيث لا يمكن بتر ساق مريض وهو ينتظر الإعفاء ولا يحصل عليه بالنهاية، علاوة على أمراض السرطان وفاتورتها المرتفعة.

وأشار إلى أن الإعفاءات الطبية المخصصة لنواب محافظات الشمال لا تلبي إلا احتياجات ما نسبته 1% فقط من إجمالي المتقدمين، ويجب على الحكومة إعادة النظر بملف التقنين الحكومي للإعفاءات.

ودعا ابو حسان مجلس النواب، تحديد لجنة خاصة يتم من خلالها وضع آلية واضحة تستطيع وضع حلول للمعالجات الطبية المطلوبة والمتراكمة.