آخر الأخبار
  الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة   اللواء الدويري يعلق على نية "الاحتلال" بإعلان إنتصاره على كتائب عز الدين القسام   حادثة مروعة بنزول العدسية تؤدي لوفاة شخص .. تفاصيل   رئيس الجمعية الفلكية الأردنية: هذا ما سيحدث للنجم "تي الاكليل الشمالي"   التنمية : وزعنا الاضاحي على 18 ألف أسرة   تنويه هام صادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص طلبة التوجيهي   %30 انخفاض مساعدات "الأغذية" للاجئين في الأردن   القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   تبرئة شاب عشريني من جريمة "هتك عرض" طفل 4 سنوات في أحد مطاعم عمان   وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترحة على الصين ليست عقوبة   الفايز: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين   الأعلى للسكان: 208 آلاف أرملة في الأردن مقابل 1471 أرمل   الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن

مصر تنفي هدم مقبرة أمير الشعراء

{clean_title}
بعد جدل على مواقع التواصل إثر صور نشرها مدون مصري، نفت السلطات المصرية هدم مقبرة أمير الشعراء، أحمد شوقي، والإمام ورش، صاحب أحد القراءات السبع.

وقالت محافظة القاهرة في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، إن ما تم تداوله عبر عدد من المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل بشأن إزالة مقبرتي الإمام ورش صاحب إحدى القراءات السبع للقرآن الكريم، وأمير الشعراء أحمد شوقي، ضمن أعمال التطوير التي تجري بمنطقة مقابر الإمام الشافعي غير صحيحة وعارية تماما من الصحة.

ويأتي ذلك ردا على صور نشرها مدون مصري يدعى محمد عبد الملك زعم فيها أنها لأعمال تخريب وهدم لمقبرة أمير الشعراء أحمد شوقي، والتي تقع بالقرب من السيدة نفيسة.

وكشفت الصور التي التقطها المدون التعدي على محتويات مدفن أمير الشعراء أحمد شوقي من أبواب ونوافذ داخلية.

ومن قبل نفت الحكومة المصرية ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول هدم مقابر أثرية أو ما بها من أشكال وزخارف معمارية متميزة.

وفي بيان أصدره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري ردا على منشورات تزعم تنفيذ الحكومة حملة شاملة لهدم مقابر أثرية وتاريخية، أكد أنه لا صحة لتنفيذ الحكومة حملة شاملة لهدم مقابر أثرية.

وذكر أن كافة المقابر الأثرية قائمة كما هي، ولا يمكن المساس بها، فهي تخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983، والذي يجرم أي عمل يتلف أو يهدم أثراً، مُؤكدا حرص الدولة على الحفاظ على الآثار بكافة أنواعها وأشكالها، ليس فقط للأجيال القادمة ولكن للإنسانية جمعاء.

وسابقا أكد مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار لـ" العربية.نت" أنه لا يمكن هدم قبر أثري وتاريخي بأية حال من الأحوال وما يتردد في هذا الصدد عار تماما من الصحة، مضيفا أن قطاع الآثار الإسلامية بالمجلس الأعلى للآثار وبالتعاون مع وزارة الأوقاف يقوم بدراسة كل مقبرة يشتبه في أثريتها، وعند التأكد من أنها ذو شكل أو طبيعة متميزة تقوم وزارة الأوقاف بتسليمها لوزارة السياحة والآثار لنقلها ووضعها بمخازن الوزارة للحفاظ عليها من دون تلف أو تدمير لها.