آخر الأخبار
  إيران تكشف شروطها لأتمام هدنة بين "إسرائيل" وحزب الله   خالد الدغمي رئيسًا لديوان التشريع والرأي   تنويه هام صادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بخصوص محطات المحروقات في الاردن   بيان صادر عن "عشيرة الزعبية" بعد مقتل ابنهم الاستاذ الدكتور احمد صالح العيسى الزعبي   مهم بشأن الرحلات القادمة والمغادرة لأجواء الأردن   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان   انخفاض سعر البندورة في السوق المركزي.. إلى كم وصل الكيلو؟   الخارجية تعلن إطلاق خدمة تفعيل الهوية الرقمية للمغتربين في أمريكا وكندا   جامعة مؤتة ترثي أستاذها الزعبي: نفتقد إنساناً نبيلاً وأخاً عزيزاً   هل يقبل وزير العمل على رفع لائق للحد الأدنى للأجور ؟   تحركات وتغييرات تحت القبة.. النواب والأعيان أمام أسابيع حاسمة   إعلان برنامج جولات الترخيص المتنقل لشهر أكتوبر الجاري   سعر ليرة الذهب في الأردن اليوم   منح دراسية جزئية جامعية للأردنيين بالعراق   الأردن .. 6.3 % نسبة نمو نصيب الفرد من الكهرباء العام الماضي   الشيخ الماضي يقود الإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور الزعبي   نوفان العجارمة يوضح: رئيس الوزراء لم يخالف الدستور   إعلان نتائج القبول الموحد لابناء الأردنيات (رابط)   هيئة الطاقة: المنشور المتداول لإغلاق محطات المحروقات ليس في الأردن

مطاعم فرنسية تضع حداً أدنى للطلب بـ5000$

{clean_title}
تحاول معظم المطاعم حول العالم إضافة بعض الرسوم الإضافية إلى فواتير الزبائن، في محاولة لزيادة نسبة الأرباح من جهة، وتلبية مطالب العاملين بالحصول على رواتب أفضل، إلا أن بعض المطاعم الفرنسية ذهبت أبعد من ذلك.

إذ تبين أن بعض المطاعم الفرنسية تضع نظاماً لحجز مواعيد للزبائن الذين يدفعون مبالغ أعلى من غيرهم أو للزبائن الكريمين العائدين.

وربما أبعد من ذلك، فقد جاء في تقرير لموقع "إنسايدر" أن بعض مطاعم سان تروبيه الفرنسية تخبر الزبائن أن تكلفة الحجوزات تزيد عن 1500 دولار للشخص، وأن هناك حداً أدنى للإنفاق يبلغ 5000 دولار للحصول على طاولة.

وتطالب بعض هذه المطاعم أيضاً ببقشيش أكبر أو ترفض ببساطة حجوزات الزبائن العائدين، الذين لم تؤد تجاربهم السابقة في تناول الطعام إلى إنفاق كافٍ.

وصفت عمدة سان تروبيه، سيلفيا سيري، هذه القوانين بـ"الممارسات المقيتة" وأشارت إلى أنها ستبدأ بالتحدث مع أصحاب المطاعم، محذرة من أن المطاعم قد تخاطر بفقدان تراخيصها إذا تم إدانتها بجريمة "الابتزاز والعصابات المنظمة"، و"تجميع قواعد بيانات بشكل غير قانوني" عن الزبائن.