آخر الأخبار
  الحجاج من شفا بدران والموقر ، نحن حزب برامجي ، ومسيرة الاصلاح مستمرة .   حالة الطقس حتى الاثنين - تفاصيل   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا   روسيا تدعو مواطنيها للسفر للمملكة: انتقال الأعمال العدائية من غزة للأردن مستبعد   إعلان هام صادر عن الجامعة الاردني بخصوص "الدوام" بعد عيد الفطر   فاجعة تصيب عائلة أردنية أخر أيام عيد الفطر - تفاصيل   مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي   الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية: ثورة حقيقية   عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور   الدفاع المدني الأردني يتعامل مع 1215 حالة إسعافية.. تعرفوا على زمن الاستجابة   تعرف على أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي السبت   استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033   قرار وزارة التربية بشأن دوام طلبة المدارس الحكومية والخاصة يدخل حيز التنفيذ غدا   ليرة الذهب تسجل أرقاماً تاريخية جديدة في الأردن   صناعة وتجارة الكرك تضبط 15 مخالفة أثناء العيد   الخيرية الهاشمية: 25 كيلوغرام طحين لكل عائلة في قطاع غزة   الذهب يواصل الارتفاع في السوق المحلي   طقس لطيف الحرارة في اغلب مناطق المملكة   إيران تحذر أميركا: ابقوا بعيدا او سنهاجم قواتكم في المنطقة   واشنطن تحرك سفنا وطائرات إلى الشرق الأوسط تحسبا لهجوم إيراني

الصحة : إحالة 13 مؤسسة صحية للنائب العام في أيار

{clean_title}
أغلقت وزارة الصحة 13 مؤسسة طبية وصحية وأنذرت 32 آخرىن وأخطرت 12 مؤسسة لارتكابها مخالفات سلبية حرجة، فيما تم تحويل 13 إلى النائب العام، وذلك خلال شهر أيار (مايو) الماضي، وفق مدير مديرية تراخيص المهن والمؤسسات في وزارة الصحة الدكتور أمين المعايطة.

وقال المعايطة، إن الإغلاق يكون مؤقتا لحين تصويب المخالفات المرتكبة، موضحا أن من بين المؤسسات الطبية والصحية التي تم إغلاقها، مؤسستين تمت إعادة فتحهما بعد تصويب أوضاعهما. وتختلف العقوبات بحق المخالفين، بدءا من الإخطار إلى الإنذار، إلى إغلاق المؤسسة الصحية وإحالتها إلى النائب العام، وذلك بحسب نوع وطبيعة المخالفة المرتكبة.

وأشار المعايطة إلى أن قرارات الإغلاق تعتمد على حجم ونوع المخالفة، من حيث إغلاق المؤسسة الطبية أو الصحية والإحالة للنائب العام، بينما يحرر الإنذار للمؤسسة الطبية أو الصحية التي ترتكب مخالفات غير حرجة لكنها لا تستدعي إغلاقها.

وجاءت غالبية عمليات التفتيش التي أجرتها وزارة الصحة خلال الفترة بين الأول من أيار (مايو) الماضي حتى الأول من حزيران (يونيو) الحالي.

كما تم إنذار 22 مركز طب عام وأسنان وعيادات اختصاص، فضلا عن إخطار 6 أخرى وإغلاق 7 وإحالة 7 إلى النائب العام.

وكشف المعايطة عن أن كوادر التفتيش في المديرية تسلمت نحو 80 شكوى ومعاملة وملفا لمستشفى، إضافة إلى تنفيذ 25 زيارات ميدانية، فضلا عن مخاطبة ومتابعة 50 شكوى لمستشفيات.

وأكد أن الوزارة أعادت فتح 6 مؤسسات طبية وصحية صوبت اوضاعها، من بينها 6 مختبرات طبية ومركز للطب العام.

وشدد المعايطة على أن الوزارة تتابع المؤسسات الصحية والطبية للتأكد من مدى التزامها بنظام الترخيص والأنظمة والتعليمات المتعلقة بقانون الصحة العامة. ومن بين الإغلاقات، إغلاق 3 مراكز للعناية بالبشرة لوجود مخالفات جسيمة، ومركز علاج طبيعي ومركز تغذية.

وقال المعايطة إنه تمت إحالة 7 مختبرات طبية للنائب العام ومركز علاج طبيعي، إضافة الى 7 مراكز وعيادات اختصاص لوجود مخالفة لقانون الصحة العامة.