آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

الهيئة المستقلة: 26 حزبا كانت قائمة ووفقت وضعها

{clean_title}
قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، الخميس، إنّ 26 حزبا من الأحزاب كانت قائمة ووفقت وضعها، حيث تم إنهاء فترة توفيق أوضاع الأحزاب السياسية قبل أسبوعين.

وأضاف المعايطة أنه تم تأسيس حزب، حيث إنّ تأسيس الأحزاب مستمر، مؤكدا أن الأردن دولة راسخة وثابته، ويعمل دائما على التطوير.

وفيما يتعلق بالعمل السياسي، بين المعايطة، أن منظومة التحديث وقوانينها أقرت وبدأ العمل فيها، حيث تم قبل أسبوعين إنهاء فترة توفيق أوضاع الأحزاب السياسية.

ولفت، إلى أن عملية التحديث أيضا مرتبطة بالانتخابات البرلمانية المقبلة ولأول مرة الانتخابات ستكون مختلفة، حيث هناك نسبة واضحة للأحزاب السياسية في الانتخابات المقبلة والتي سوف تزيد في المجالس التي تليها؛ من أجل توطيد العمل السياسي المؤسسي للوصول إلى حكومات برلمانية تشكلها الأغلبية الحزبية، إضافة إلى التطور على مستوى التوعية والثقافة في الجامعات والمدارس من أجل إدماج الشباب في العملية السياسية وأيضا إدماج المرأة.

وأوضح المعايطة، أن عملية التحديث التي نقوم بها كبيرة، متأملا بجهد المواطنين ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني بالوصول إلى الهدف الذي نرجوه