آخر الأخبار
  تعرف على عدد الساعات التي سيصومها الأردنيين في شهر رمضان المبارك   بنك الإسكان يطلق حملة "حوّل راتبك وبنك الإسكان بيكافئك"   "الخدمات النيابية" تناقش موضوع تطبيقات النقل غير مرخصة   الحكومة تدعو القطاع الخاص لتقديم خدمات تفعيل الهوية الرقمية   أسعار الذهب في الأردن الأحد   الأرصاد: المملكة تتأثر بكتلة هوائية باردة اليوم الأحد وأمطار في الشمال و الوسط   بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات

الهيئة المستقلة: 26 حزبا كانت قائمة ووفقت وضعها

{clean_title}
قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، الخميس، إنّ 26 حزبا من الأحزاب كانت قائمة ووفقت وضعها، حيث تم إنهاء فترة توفيق أوضاع الأحزاب السياسية قبل أسبوعين.

وأضاف المعايطة أنه تم تأسيس حزب، حيث إنّ تأسيس الأحزاب مستمر، مؤكدا أن الأردن دولة راسخة وثابته، ويعمل دائما على التطوير.

وفيما يتعلق بالعمل السياسي، بين المعايطة، أن منظومة التحديث وقوانينها أقرت وبدأ العمل فيها، حيث تم قبل أسبوعين إنهاء فترة توفيق أوضاع الأحزاب السياسية.

ولفت، إلى أن عملية التحديث أيضا مرتبطة بالانتخابات البرلمانية المقبلة ولأول مرة الانتخابات ستكون مختلفة، حيث هناك نسبة واضحة للأحزاب السياسية في الانتخابات المقبلة والتي سوف تزيد في المجالس التي تليها؛ من أجل توطيد العمل السياسي المؤسسي للوصول إلى حكومات برلمانية تشكلها الأغلبية الحزبية، إضافة إلى التطور على مستوى التوعية والثقافة في الجامعات والمدارس من أجل إدماج الشباب في العملية السياسية وأيضا إدماج المرأة.

وأوضح المعايطة، أن عملية التحديث التي نقوم بها كبيرة، متأملا بجهد المواطنين ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني بالوصول إلى الهدف الذي نرجوه