آخر الأخبار
  قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة   الخارجية ترحب بالاتفاق بين جمهوريتي أذربيجان وارمينيا

عمان الأهلية تشارك في مصر بالبرنامج التدريبي لإعداد القائد العربي

{clean_title}
شاركت جامعة عمان الأهلية في فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القائد العربي والذي نظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي في جمهورية مصر العربية خلال الفترة 3-7 / 2 / 2023 وبحضور أ.د أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأ.د عمرو عزت سلامة /الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وأ.د كريم همام مدير معهد إعداد القادة.

وقد شارك عن الجامعة رئيس نادي سيادة القانون بكلية الحقوق الطالب محمد علي المصري .

ويأتي تنظيم هذا البرنامج انطلاقاً من إعلان 2023 "عاماً للشباب العربي" بهدف خلق وإعداد جيل من الشباب العربي قادر على تحمل المسؤولية.

كما يهدف البرنامج إلى تمكين الشباب ليكونوا قادة المستقبل ويحملوا راية الأوطان خفاقة عالية، باعتبار الشباب من الركائز الأساسية لاستراتيجية التنمية المستدامة بالوطن العربي.

ويسهم كذلك في تعليم الطلاب المشاركين الالتزام والتمسك بالصواب والحفاظ على المعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمجتمعية والابتعاد عن الفكر المتطرف الهدام ومحاربة الشائعات، ونشر السلام المجتمعي داخل البلدان العربية، وتدعيم قيم المواطنة.

هذا وتضمن البرنامج التدريبي العديد من المحاضرات منها: الشباب والتدريب، ودور طلاب الجامعات العربية في مواجهة التطرف الدولي، وأخرى عن مصر المكان والمكانة، ورؤية وزارة الشباب مصر 2030، ومحاضرة بعنوان الأمن القومي المصري وارتباطه بالأمن القومي العربي، وعمل أنموذج محاكاة اتحاد الجامعات العربية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لأهم المعالم السياحية في مدينة الأقصر.

والجدير بالذكر أن الطالب محمد علي المصري كان قد شارك برئاسة الدورة الحالية في أنموذج محاكاة المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية.