آخر الأخبار
  سرقة 11 ألف دينار من محل صرافة في اربد   انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي

اعتماد وزارة التعليم "السعودية " لجميع البرامج الأكاديمية في عمان الاهلية

{clean_title}
حصلت جامعة عمان الاهلية، أول جامعة خاصة في الأردن، على اعتماد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لجميع برامجها الأكاديمية؛ وتقدم رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالشكر والامتنان للسفارة السعودية وملحقيتها الثقافية في الأردن على جهودهم المبذولة في دعم مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جامعة عمان الاهلية اول جامعة خاصة في الأردن تأسست عام 1989، لتكون رائدة تجربة القطاع الخاص في التعليم الجامعي الأردني، وهي معتمدة اعتماداً عاماً وخاصاً. وكذلك هي عضو في اتحادات الجامعات العربية والإسلامية والعالمية.

وتسعى الجامعة الى التميز والارتقاء بجودة مخرجات التعليم، من خلال تبني منهجيات واستراتيجيات تعتمد على بناء نظام ضبط جودة ومتابعة نوعية في جميع الكليات والأقسام الأكاديمية والمراكز والدوائر الإدارية، لتتبوأ مركزاً متقدماً في مؤسسات التعليم العالي، ليس على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية فحسب، وإنما على مستوى العالم العربي.

وضمن هذا الاطار ولمواكبة التطور التكنولوجي السريع في عصر ثورة المعلومات، قامت الجامعة بتبني تقنيات المعلومات، والتعلم الإلكتروني وتوظيف ذلك في النظام التعليمي في التخصصات كافة، لتكون بذلك جامعة عمان الأهلية من أولى الجامعات التي تبنت هذه التقنيات.

وتضم الجامعة 18 برنامج ماجستير و33 برنامج بكالوريوس و4 برامج دبلوم عالي في 12 كلية هي:

كلية الحقوق و كلية الآداب والعلوم و كلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات وكلية العمارة والتصميم وكلية التمريض وكلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة وكلية الأعمال وكلية التكنولوجيا الزراعية وكلية العلوم التربوية وكلية الدراسات العليا.


وهي بصدد افتتاح كلية جديدة لطب الاسنان مع بداية العام الدراسي القادم.