آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

5 قتلى بهجوم على ملهى للمثليين في اميركا

{clean_title}
لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 18 آخرون، بعد أن فتح مسلح النار داخل نادٍ للمثليين في ولاية كولورادو الأمريكية ليلة السبت.

وقالت الشرطة إن المشتبه به، ويدعى أندرسون لي ألدريتش (22 عاماً)، رهن الاحتجاز ويتلقى العلاج من إصابات.

وأضافت الشرطة إن شخصين بمزايا "بطولية" في الملهى تمكنوا من السيطرة على المهاجم.

وأصدر "كلوب كيو"، في كولورادو سبرينغز، بياناً على فيسبوك قال فيه إن "الهجوم الأحمق على مجتمعنا قد دمره"، وشكر العملاء الذين "أخضعوا" المسلح.

وطلبت الشرطة من الناس التحلي بالصبر أثناء عملها على التعرف على الضحايا وتحديد عدد الضحايا النهائي.

وقالت شرطة كولورادو سبرينغز، إنها تلقت مكالمة طوارئ أولية بشأن مطلق نار نشط في الساعة 23:57 في التقيت المحلي يوم السبت.

وعثر على المشتبه به داخل النادي عند دخول الشرطة. كما تم العثور على سلاحين ناريين في مكان الحادث ويعتقد أن المشتبه به استخدم بندقية طويلة في الهجوم.

ولم تشر الشرطة على الفور إلى الدافع وراء إطلاق النار، وقالت إن عدد القتلى والمصابين قد يتغير مع استمرار التحقيق.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء، إنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات بسرعة كبيرة، بسبب التدريب الذي تلقوه على مثل هذه الأحداث.

وذكر مكتب التحقيقات الفدرالي في منطقة دنفر القريبة، أنه كان يساعد الشرطة المحلية في الحادث.

وشكر قائد الشرطة، أدريان فاسكويز، الشخصين من رواد النادي اللذين تدخلا لإيقاف مطلق النار.

وقال في مؤتمر صحفي يوم الأحد: "الأدلة والمقابلات الأولية تشير إلى أن المشتبه به دخل +كلوب كيو+ وبدأ على الفور في إطلاق النار على من بداخله مع تقدمه داخل النادي".

وأضاف: "أثناء تواجد المشتبه به داخل النادي، واجه شخصان على الأقل من الأبطال داخل النادي المشتبه به وتقاتلوا معه وتمكنوا من منع المشتبه به من الاستمرار في قتل وإيذاء الآخرين. نحن مدينون لهم بشكر كبير".

وشكر بيان نشر على صفحة "كلوب كيو" على فيسبوك "ردود الفعل السريعة من الزبائن الأبطال الذين أخضعوا المسلح وأنهوا هجوم الكراهية هذا".

وكان النادي يستضيف حفلة رقص في ذلك الوقت، وكان يخطط لعقد حدث مساء الأحد للاحتفال بيوم ذكرى المتحولين جنسياً، لتذكر الأشخاص الذين قتلوا بسبب الهوموفوبيا وهويتهم الجندرية.

وغمرت صفحة النادي على فيسبوك بالتعليقات والتعازي من جميع أنحاء العالم.

وكتب أحد الأشخاص أن النادي كان "بمثابة منزلها" لسنوات عديدة، وأن الأخبار عما حصل "حطمتها تماماً".

وكتبت "[لقد قابلت الكثير من الأشخاص العظماء، قابلت زوجي هناك، لذلك فهو (المكان) يحتل مكانة خاصة في قلبي. كان الجميع هناك دائماً مرحّبين جداً ولطيفين للغاية على مر السنين".

وأضاف تعليق آخر: "أنا محطم للغاية من هذه الأخبار "لقد كان +كلوب كيو+ قلب مجتمعنا لفترة طويلة وأنا مدمر وغاضب لحدوث ذلك".

ووصف جون سوثرس، رئيس بلدية كولورادو سبرينغز، الحدث بأنه مأساة.

وفي عام 2016، قُتل 49 شخصاً وأصيب أكثر من 50 في إطلاق نار في نادي "بالس" للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا.

ووصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما الهجوم حينها بأنه "عمل إرهابي وعمل بدافع الكراهية".