آخر الأخبار
  البنك المركزي يوضح حول رفع أسعار الفائدة   وقوع حمولة (ديانا) داخل نفق الرابع.. وتحويل السير   البدء بإعادة تأهيل طريق شقيرا - الحميدية بالكرك الثلاثاء   هل ستمدد الحكومة أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين؟ النائب صالح العرموطي يجيب ..   الشواربة: كاميرات لضبط مخالفات السرعة والاشارات والهاتف والوقوف العشوائي في كل عمان   الموافقة على قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة   مهم حول إصدار جوازات سفر أردنيَّة لتشجيع الاستثمار   مهيدات: الرقابة ركيزة أساسية لأي نظام صحي   الأردن.. إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر   الأردن.. رفض لقرار إقصاء الأم من قرارات النظام المدرسي   2 مليون شهريا عجز صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين   هل تجاوزت العلاقات الأردنية السورية اختبار المخدرات؟   بعد حادثة اللويبدة .. قرارات حكومية هامة حول المشاريع المعمارية المخالفة   الدوريات الخارجية: الحبس من اسبوع لشهر والغرامة من 100- 200 دينار على مرتكبي هذه المخالفات   صرف دعم المحروقات لمنتفعي المعونة الوطنية في هذا الموعد   ضبط 20 طناً من الألبان والأجبان التالفة في عمّان   الصحة تدعو الأردنيين للمحافظة على نظافتهم الشخصية    سقوط صهريج ديزل من اعلى جسر بالمفرق نتيجة تصادمه مع مركبة "ونش"   أبو غزاله يبحث التعاون مع الجيش اللبناني   الدغمي يتحدى أن يكون هناك معتقل رأي في الأردن

العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي

{clean_title}

قال نائب رئيس الوزراء الأسبق جواد العناني:إن الأردن لا يوجد فيه نفط في الوقت الحالي.

وأضاف خلال محاضرة ألقاها بعنوان "الاقتصاد الاردني في بيئة متغيرة"، نظمها معهد الشرق الاوسط للاعلام والدراسات السياسية:إن النفط لم ينضج بعد في الأردن ولن يكون للجيل الحالي.

واوضح أن الاردن دولة حساسيتها مرتفعة لان اقتصادها يعتمد على الدول الخارجية، ولأنها دولة مقترِضة من الخارج، وتعتمد على المساعدات بشكل كبير، ولأن انتاجها الاساسي هو القوى العاملة، والفوسفات والبوتاس، والمنتجات الزراعية.

واشار الى ان نسبة البطالة غير معروفة بدقة حتى الآن، وكذلك لا يوجد لغاية اللحظة اي معلومة تتحدث عن عدد العاملين الاجانب في الاردن.

ونوه الى انه يوجد ثلاث شركات اردنية مسجلة في بورصة نيويورك، معتبرا ان المناخ الاستثماري الجيد يجب اعطاؤه اولوية كبرى.

واوضح ان الملك حسين أظهر براعة كبيرة في تدبير أمره وسط ظروف متغيرة، مضيفا" قيل ان اختيار رؤساء الوزراء في الاردن سابقاً كان حسب انتمائهم لدول خارجية".

واضاف:" يجب علينا قياس مدى التغيرات التي ستحدث للتعايش معها، مؤكدا أن الأردنيين أفضل من يفهم التغيرات التي ستحدث قريباً.