آخر الأخبار
  مذكرة تفاهم بين مجلس العاصمة ووزارة العمل   اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة بجامعة جدارا لبحث معوقات الاستثمار في التعليم العالي   الخصاونة يصدر بلاغا جديدا - تفاصيل   الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي   الأردن يوافق على تسمية آل نهيان سفيرًا للإمارات في عمان   إرادة ملكية بالسفير الأردني لدى بلجيكا   فتوح: المركزي الأردني لم يتعرض لعقوبات وغرامات   عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن   تشكيلات وإحالات وإنهاء خدمات موظفين بالأردن - أسماء    الملكية الأردنية "الراعي الرئيسي والناقل الوطني" لملتقى المؤثرين العرب أكتوبر المقبل في الأردن   السجن 10 سنوات لشخص أطلق النار على لاعبي كرة قدم في محافظة إربد   الأردن .. سوري يهتك عرض ابنتيه الطفلتين والتمييز تصادق على حكم مشدد بحقه   الأمن العام يكرم الملازم احمد عاهد موسى   أكثر من 179 ألف مركبة تم ترخيصها العام الماضي   طاقة الأعيان: مؤشرات إيجابية لاستخراج النفط في الأردن   الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني ويؤكدان متانة العلاقات   وزير اردني اسبق: التعزية بي على المقبرة فقط   وزارة التربية والتعليم تصرح بشأن ما أثير حول نسب النجاح في التوجيهي   الدغمي: أدعو الله أن يحفظ مصر قيادة وحكومة وشعباً   تعرف على التهم الموجهة لهؤلاء الموظفين بالحكومة ؟

إغلاق طرق جنوب إسرائيل لدواع أمنية

{clean_title}

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، إغلاق عدد من الطرق جنوب إسرائيل لدواع أمنية.

 

إجراء إسرائيلي جاء بعد اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، الأربعاء، بحث التطورات في غزة.

وتم تقديم إحاطة بشأن الأوضاع الأمنية السائدة في المنطقة الجنوبية من قبل بعض المسؤولين الأمنيين، ورئيس جهاز الأمن العام، ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء الإسرائيلي، فقد تم تم تقييم الأوضاع والخطوات الأمنية التي اتخِذت بهدف الحفاظ على أمن سكان منطقة غلاف غزة.

والأربعاء، أكدت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي أن "حالة التأهب الأمنية مستمرة في المنطقة المحيطة بقطاع غزة، تحسبا من قيام الجهاد الإسلامي بإطلاق قذائف صاروخية أو صواريخ مضادة للدروع، ردا على اعتقال القيادي بسام السعدي".

وتقرر استدعاء نحو مئة جندي احتياط أي ثلاث سرايا، لتعزيز فرقة غزة للقيام بمهمات إغلاق الطرق في هذه المنطقة والمساعدة في الشؤون اللوجستية.

وتلقى الجنود تعليمات بعدم الوقوف بمرمى القناصة، فيما تم إغلاق المدخل الرئيسي لأحد التجمعات.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس حذر من أن "الحياة لن تعود إلى مجراها الطبيعي في غزة إذا لم تعد في التجمعات السكانية الإسرائيلية المحيطة بالقطاع".