آخر الأخبار
  موعد صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين للشهر الحالي   آخر تطورات المنخفض الجوي القادم إلى المملكة   فتى الزرقاء يطل بفيديو .. كاشفاً ما حدث له.. فيديو   تراجع الطلب على الخضار والفواكه في السوق المركزي خلال أول أسبوع من رمضان   الدفاع المدني يخمد حريق داخل مشغل دهانات وأخشاب في عمان   عمان الأهلية تُكرّم الفائزين بجائزة المرحوم د. أحمد الحوراني السادسة لتلاوة القرآن الكريم وإتقانه لطلبة الجامعات الأردنية   الأردن في الترتيب الـ 31 عالميًا على مؤشر البؤس   السجن لأردني هتك عرض ابنته ذات الـ 12 عامًا   تحذير من إدارة السير .. هذه الطرق تشهد ضبابا كثيفا وحوادث   الأمن العام يحذر من مخالفة التتابع القريب   المنخفض الجوي يغذي سدود المملكة بـ 2.5 مليون متر مكعب خلال 24 ساعة   صحفي أمريكي يطلق تحذيرين شديدين: الأول للأميركيين: لا تعيدوا انتخاب ترامب، والثاني للإسرائيليين: صوتوا لإسقاط نتنياهو وحكومته الائتلافية   ولي العهد يدعو في مكة: “اللهم احفظ الأردن وأهله”   إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل   نائب اردني يصرح بخصوص تأجيل اقساط البنوك للشهر الحالي   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي   اشتيه يحذر من تحول الممر المائي لمعبر "تهجير" ويرفض اي وجود أجنبي على ارض غزة .. تفاصيل   "أي حد بتحرك بنطخ" .. مستشفى الشفاء مجدداً تحت قصف الاحتلال   الحياري يتحدث عن توافر كميات كافية من اللحوم المحلية والمستوردة   ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة

مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والضمان الاجتماعي تتضمن منح دراسية وخصومات وتقسيطها لأبناء المتقاعدين

{clean_title}

وقّعت جامعة عمان الأهلية مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بهدف تقديم منح دراسية وخصومات على رسوم الساعات الدراسية وتقسيطها لأبناء متقاعدي الضمان، إضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة وذلك من خلال تدريس تلك الأحكام القانونية ضمن أحد المساقات التدريسية.

ووقع مذكرة التفاهم عن جامعة عمان الأهلية رئيسها الأستاذ الدكتور ساري حمدان وعن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة.

و قال الأستاذ الدكتور ساري حمدان: أن توقيع مذكرة التفاهم يوفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة ضمن خطتها التدريسية بتسمية محاضرين متخصصين من قِبل المؤسسة في هذا المجال والتي ستنعكس بالفائدة على شريحة كبيرة من الطلبة في حياتهم العملية مستقبلاً، إضافة إلى توفير حزمة من الخدمات لمتقاعدي الضمان الاجتماعي تتمثل بمنح دراسية وخصومات على رسوم أبنائهم وتقسيطها.

وأوضح أ.د.حمدان بأن مذكرة التفاهم تتضمن أيضاً التعاون في مجالات البحث العلمي والمشروعات البحثية المشتركة بين أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة عمان الأهلية وكوادر المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مبيّناً أنه سيتم التوسع بمجالات التعاون مع مؤسسة الضمان مستقبلاً وذلك بموجب تفاهمات خطية يتم التوافق عليها في حينه.

وقال الدكتور حازم رحاحلة بأن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن سعيّ المؤسسة وتوجهاتها لتقديم مزيداً من الخدمات والامتيازات الخاصة لمتقاعديها، مبيناً أن جامعة عمان الأهلية هي ثالث الجهات التعليمية التي تم التوافق معها لتقديم هذه المزايا للمتقاعدين، والتي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعاً لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.

وأوضح الرحاحلة بأن مذكرة التفاهم تندرج ضمن جهود المؤسسة بنشر الوعي التأميني بأحكام قانون الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات وكليات المجتمع، مؤكداً على أهمية تعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة ليكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم من الجامعة وانتقالهم لسوق العمل.

وأكد على إيلاء المؤسسة أهمية كبيرة لشريحة المتقاعدين وهذا ما تمخض عنه استحداث قسماً خاصاً بالمؤسسة لمتابعة البرامج والخدمات والخصومات والمنافع الحصرية الخاصة بهم من كافة الجهات الرسمية والخاصة وذلك ضمن سعي المؤسسة إلى توفير مزيداً من المزايا والخدامات الحصرية لهم.

وقد حضر توقيع مذكرة التفاهم من جانب الجامعة الاستاذ الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة للشؤون الخارجية ، والأستاذ خالد الزعبي " العلاقات العامة في الجامعة " ومن المؤسسة مدير إدارة القضايا والشؤون القانونية شامان المجالي ومدير المركز الإعلامي ياسر عكروش ومدير إدارة نظم المعلومات المهندس خالد الحوامدة ومدير إدارة الشؤون المالية علي الصمادي.