آخر الأخبار
   مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الدبلوم العالي في التصميم التعليمي الرقمي في عمان الاهلية   التعليم النيابية تناقش اليوم موضوع الأمن بالجامعات   ارتفاع وفيات سقوط صهريج غاز في ميناء العقبة⁩ إلى 13   مدير عام للخدمات الطبية يتفقد مصابي حادثة العقبة   طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا   إدارة الأزمات تستعرض الجهود المبذولة في حادثة العقبة   المعايطة: سبب تسرب الغاز انقطاع الحبل .. والحاوية كانت متجهه لجيبوتي   الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4   عدد من رؤساء الوزراء العرب يعربون عن تعازيهم الحارة بضحايا حادثة العقبة   القبيلات : تكلفة الغش بواسطة بنك الأسئلة تبلغ 200 - 300 وباستخدام الكاميرا 700 - 1000   بشر الخصاونة: الوضع في العقبة تحت السيطرة   الملكة رانيا: ندعو الله أن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه   بيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الأزمات   طقس العرب: الرياح تدفع الغازات خارج التجمعات السكانية في العقبة   الصحة: تجهيز الدفعة الثانية من الكوادر الطبية لنقلهم إلى العقبة   ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء من مركز الأزمات .. ويعزي أسر الضحايا   الامن العام يصدر بياناً بشأن حادثة صهريج العقبة   الخصاونة: نتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز   الشبول: الأوضاع في العقبة صعبة .. وسيكون هنالك تحقيقات   سلطة العقبة: اخلاء جميع المصابين من الميناء

جامعة عمان الأهلية تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة تحالف MIC الأميركي

{clean_title}
 

استقبل الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية طلبة الجامعة الفائزين في مسابقة تحالفMake Impactوالذي تنظمها جامعةMITالأميركية، حيث فاز فريق المبتكرون من طلبة جامعة عمان الأهلية في المركز الثاني في المسابقة، ويتكون الفريق الفائز من الطلبة مروه فرحان (هندسة طبية) ودانه دنون (هندسة طبية) ورنيم الحارس (صيدلة) ومحمد حسن (هندسة طبية)، حيث يعمل مشروعهم على تصميم منتج بكاشف معدل التدفق وجهاز تحكم لفحص تسرب المياه خلال فترة زمنية قصيرة. عند اكتشاف تسرب، يقوم صمام الملف اللولبي (والذي يكون مفتوحًا عادةً) بإغلاق الماء على الفور وتشغيل إنذار لتنبيه المستخدم بالتسرب ومكانه.

كما استقبل رئيس الجامعة فريق أهليين من جامعة عمان الاهلية والذي حقق المركز الرابع في المسابقة والذي يتكون من الطلبة جود حداد (هندسة طبية) وإيهاب نعيمات (هندسة طبية) وريهام عبدالواحد (هندسة طبية) وفيصل الصدر (أعمال وتجارة إلكترونية) وأيهم سعيفان (ذكاء اصطناعي).

وكرم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان المشاركين والفائزين في هذه المسابقة مقدراً جهودهم في هذا الانجاز النوعي، مؤكداً ان الجامعة ستبقى تدعم وتمكن طلبة الجامعة بمختلف التخصصات من خلال إشراكهم في مسابقات عالمية نوعيه.

من جهته قال مدير مركز الابتكار والتميز الأستاذ الدكتور أنس السعود ان جامعة عمان الأهلية بدأت كعضو مؤسس وفعال في هذا التحالف منذ العام ٢٠١٩ بعد الاجتماع مع جامعةMITالأميركية في بوسطن.

يذكر أن هذه المسابقة العالمية ضمت فرق من الجامعات الأعضاء من أميركا وهولندا واسبانيا وتركيا وبريطانيا وجواتيمالا والمكسيك والأردن.

كما كرم رئيس الجامعة بحضور الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية الصيدلة والأستاذ الدكتور معتصم عبدالجابر عميد كلية الهندسة المشرفين على هذه المسابقة وهم الأستاذ الدكتور أنس السعود مدير مركز الابتكار والتميز والدكتور عمر عبدالجابر مدير حاضنة الأعمال والدكتورة فيروز أبو سويلم نائب مدير مركز الارتباط العالمي والمهندس بشار نزيه المشرف الفني على كافة المشاريع من قسم الهندسة الطبية والمهندسة أسماء الوتري من كلية الهندسة.