آخر الأخبار
  كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة   العيسوي يلتقي وفداً من ابناء منطقة وادي رم   توضيح حكومي هام حول إستيراد القرود وإدخالها الاردن   توقيع اتفاقية عمل بين القوات المسلحة الأردنية وإدارة مهرجان جرش   وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية   ولي العهد يفتتح مشروع مصنع جيا للألبسة الجاهزة   ولي العهد يترأس اجتماعاً دورياً في سلطة العقبة   وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين   فلسطين الأعيان: تصريحات اسرائيل تتنكر بشكل استفزازي لدور الأردن ومعاهدة السلام   التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه إصابتها بمرض جدري القرود   تفاصيل جديدة حول مُستجدات موجة الغبار الإقليمية   العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا   48 % نسبة الإناث من مجمل أعداد الموظفين   الولايات المتحدة والبنك الدولي تصدرا قائمة مانحي ومقرضي الأردن خلال 4 أعوام   اسعار الذهب في الأردن الأحد   "الفيفا" يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد   الأردن يستورد 351 ألف رأس ماشية في 4 أشهر   البلبيسي: ارتفاع إصابات كورونا 1% خلال اسبوع   بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية   المرصد السوري: قائد المجموعة التي حاولت تهريب المخدرات الى الاردن وقتله الجيش الاردني على علاقة وثيقة بحزب الله
عـاجـل :

طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل

{clean_title}
قال موقع طقس العرب إن الهطولات الثلجية تمتد تدريجياً مع حلول مساء الاربعاء إلى المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر، ويكون الهطول مطرياً دون ذلك الارتفاع في أغلب المناطق مع ترافقه بزخات كثيفة من البَرَد

تعرف على الطرق والمناطق المعرضة للتراكمات الثلجية بُعيد الساعة الثامنة

من المتوقع يكتمل عبور الجبهة الهوائية الباردة الأولى بحيث تُصبح درجات الحرارة قريبة من الصفر المئوي في العديد المناطق. وبعد الساعة الثامنة مساءً تتصاعد حِدّة الحالة الجوية حيث يُتوقع أن تنتظم الهطولات في شمال ووسط المملكة، (لكنها تتراجع في المنطقة الجنوبية)، ويكون الطقس في شمال ووسط المملكة شديد البرودة وعاصف وغائم مع تساقط الثلوج وتراكمها فوق أغلب المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر وتكون مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً. ويكون الهطل مطرياً في المناطق المنخفضة ومُترافق مع زخات من البَرَد.
ثلوج كثيفة متوقعة أثناء الليل المتأخر في عموم المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر
ومع ساعات مُنتصف الليل، تعبر المملكة جبهة هوائية قطبية جديدة مُتزامنة مع تعمق للهواء القطبي، بحيث يُصبح تساقط الثلوج كثيفاً ويُمتد إلى كافة المُرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر في شمال ووسط وشرق المملكة بالإضافة إلى أجزاء من محافظتي الكرك والطفيلة ويكون مُصحوباً بحدوث العواصف الرعدية. كما ويمتد تساقط الثلج إلى مناطق أقل ارتفاعاً لبعض الأوقات وخاصة مع ساعات الفجر. ويستمر الهطل المطري الغزير في المناطق المُنخفضة. في جنوب المملكة، يكون الطقس شديد البرودة وعاصفاً وغالباً غائم، مع تساقط زخات محلية من الثلج بين الحين والآخر فوق الجبال. وتعبر باستمرار سحب مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض المناطق الجبلية مُسببة تشكل الضباب. الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة أحياناً خاصة فوق المُرتفعات العالية الجنوبية، تتجاوز سرعتها 90 كم/ساعة.

الطرق والمناطق المشمولة بفرص التراكمات الثلجية

إقليم الشمال

الطرق الداخلية والطرق الرئيسية الواصلة من جنوب اربد الى عجلون وأجزاء من جرش إضافة الى شمال المفرق وتشمل: ارحابا والطرق المؤدية الى الحصن وقضاء صخرة وعبين وسوف وعنجرة وسكاب وكفرنجه وتغرة عصفور وراس منيف وقفقفا والحسينية إضافة الى ام القطين ودير الكهف وجنوب رحاب.

إقليم الوسط

معظم الطرق الداخلية في العاصمة عمان، والطرق الرئيسية/الخارجية المؤدية من صويلح نحو السلط وجرش، إضافة الى طريق المدينة الطبية ومختلف الطرق المؤدية نحو المطار الدولي بما في ذلك طريق المطار الرئيسي، مع مراقبة فرص حدوث تراكمات ثلجية في نفس مطار الملكة علياء الدولي خاصة بعد منتصف الليلة وفجر الخميس.

إقليم الجنوب

يتوقع ان يتفاوت تأثير الثلوج في المنطقة الجنوبية من المملكة نظرا لتذبذب واختلاف شدة تأثيرها واندفاع السحب نحوها، حيث يتوقع ان تتميز مرتفعات الكرك والطفيلة بالدرجة الأول، وتمتد في بعض الفترات نحو باقي الجبال الجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر.

تعرف على حالة الطقس يومي الخميس والجمعة

الخميس والجمعة | المنخفض يتحرك نحو الشرق وتتأثر المملكة تدريجياً بتيارات هوائية قطبية ورطبة مُندفعة خلف المُنخفض:

- صباح الخميس وحتى عصر الخميس: ثلوج بين الحين والآخر فوق المُرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر في شمال ووسط المملكة مع امتداد الهطولات نحو محافظة الكرك وأجزاء من الطفيلة.
- اعتباراً من عصر الخميس وحتى ليلة الجمعة/السبت: تشكل للضباب الكثيف وهطول الأمطار والأمطار المخلوطة بالثلوج في شمال ووسط المملكة، بالإضافة إلى محافظة الكرك. ويُتوقع استمرار تساقط الثلوج على فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر، تمتد دون ذلك الارتفاع على فترات.