آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات

الأوبئة: 56% من مصابي كورونا أعمارهم اقل من 34 سنة

{clean_title}

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، الجمعة ، ان 56% من إصابات كورونا المسجلة في الأردن الأسبوع الماضي سجلت بالفئات العمرية تحت 34 سنة.

وبين حجاوي في تصريحات لتلفزيون المملكة ان إصابة الفئات العمرية الأقل سنا من مميزات متحور اوميكرون مقارنة بمتحور دلتا.

الأردن شهد زيادة مضطردة في الإصابات بأكثر من 34 ألف إصابة الأسبوع الماضي مقارنة مع نحو 19 ألفا في الأسبوع الذي سبقه.

وتوقع ان نصل الى 50 إصابة أسبوعية في ذروة الموجة.

وبين حجاوي ان هذا الأسبوع يعتبر الأسبوع الثاني من الموجة الرابعة.

وتوقع حجاوي ان متحور اوميكرون سيكون هو السائد في نهاية هذا الشهر.

وأشار الى ان ارتفاع إصابات كورونا بشكل كبير هو من مميزات متحور اوميكرون ، مقارنة بمتحور دلتا ، حيث كان ارتفاع الإصابات الأسبوعية اقل.

وأشار الى حضانة اوميكرون اقل ، حيث تصل الى 3 أيام ، مقارنة بـ 7 أيام في متحور دلتا ، وهذا سبب خفض مدة العزل مؤخرا في الأردن.

وبين ان متحور اوميكرون يصيب الجهاز التنفسي العلوي مقارنة بدلتا ، ولا يتسبب بدخول المستشفى بالغالب سوى للأشخاص الذين لم يتلقوا أي جرعة من المطعوم.