آخر الأخبار
  الملك ينعم على هاني الملقي بوسام النهضة العالي الشأن   إرادة ملكية بالقطارنة   قائمة القطاعات الأكثر تضررا بالأردن لكانون الاول   مستشفى جرش ينفي انفجار خزانات الأكسجين   الغذاء والدواء تنفي فقدان دواء لاريكا بعمان   النشامى يفتتحون مشوارهم بكأس العرب بالفوز   ولي العهد يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوِفادَة   مجلس الوزراء يقرِّر إعادة عدد من المعلِّمين الذين أحيلوا إلى التقاعد المبكِّر لعملهم   الامن العام يصدر بياناً بشأن أوامر الدفاع   التعليم العالي تؤكد استمرارية التعليم والاختبارات الجامعية وجاهيا   الملك يلتقي أصحاب شركات ناشئة ويؤكد فخره بالشباب الريادي الأردني   النواب ينتخبون رؤساء ومقرري اللجان الخميس   تثبيت أسعار المحروقات.. " قرار مسؤول " يغلب مصلحة المواطنين والقطاع الخاص   الداوود: الإدارة الأردنية تراجعت خلال العقود الماضية   أبو هديب : جامعة الحسين التقنية ترجمة فعلية لرؤية وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده   بدء حملة إعطاء جرعة معززة للعاملين في السياحة   الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح   انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود   الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)   نقابة الصحفيين: محاولات مشبوهة للنيل من موقف النقابة برفض التطبيع

محافظ العاصمة يوضح بشأن البلاغ 46

{clean_title}
أكد محافظ العاصمة ياسر العدوان أن تطبيق البلاغ رقم 46 يقتصر فقط على المنشآت والمطاعم والقطاع الإقتصادي ولا يشمل المؤسسات التعليمية والتي تطبق عليها الحملات التفتيشية وفق ما هو معمول به سابقاً .

وأوضح العداون ، أن فرق المتابعة والتفتيش ستبدأ بتطبيق البلاغ بدءا من يوم غد الأثنين ، حيث سيتم فرض العقوبة على المنشأة المخالفة بفرض غرامة مالية في حين سيتم اللجوء للإغلاق في المراحل الآخيرة حال تكرارها .

وبين أن محاور البلاغ 46 تتضمن تحديد الأشخاص المسموح لهم بالجلوس على طاولات المطاعم ، وتحديد نسبة المسموح لهم بالتواجد في الملاعب والصالات الرياضية ، واقتصار دخول الأفراد الى بعض المنشآت على الأفراد المحصنين وفق تطبيق سند .
وأكد أن دخول الأفراد للمنشآت التي تم تحديدها بموجب البلاغ سيقتصر فقط على الأفراد المحصنين وفق تطبيق سند اعتبارا من الأثنين ، موضحا الفئات المستثناة من ذلك وهي الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح وهي الفئة العمرية ( أقل من 12 سنة ) أو الحالات الصحية المستثناة وفقا لما تصدره وزارة الصحة .
وأضاف العدوان أنا مراحل تطبيق العقوبة على المنشأة المخالفة ستكون بشكل متدرج وعلى النحو الآتي ، المخالفة الأولى 1000 دينار ، المخالفة الثانية 3000 دينار ، المخالفة الثالثة 5000 دينار ، والمخالفة الرابعة الإغلاق .
ووفق البلاغ 46 فإنه يحدد على الأشخاص المسموح لهم بالجلوس على طاولات المطاعم الداخلية والساحات الخارجية على النحو الآتي ..
يمنع تواجد أكثر من (10) اشخاص على طاولة واحدة داحل المطاعم .
يمنع تواجد أكثر من (15) أشخاص على طاولة واحدة في الساحات الخارجية للمطعم .
وأشار الى أن العودة لفتح القطاعات والأنشطة التجارية والاقتصادية سيترافق مع استمرار التقييم والتحديث بناءا على مدى التزام الجهات بتطبيق البروتوكولات الصحية ، وتقييم المخاطر بتتبع الحالات الإيجابية الجديدة ومدى ارتباطها بأي نشاط يحدث في كافة القطاعات .