آخر الأخبار
  الملك ينعم على هاني الملقي بوسام النهضة العالي الشأن   إرادة ملكية بالقطارنة   قائمة القطاعات الأكثر تضررا بالأردن لكانون الاول   مستشفى جرش ينفي انفجار خزانات الأكسجين   الغذاء والدواء تنفي فقدان دواء لاريكا بعمان   النشامى يفتتحون مشوارهم بكأس العرب بالفوز   ولي العهد يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوِفادَة   مجلس الوزراء يقرِّر إعادة عدد من المعلِّمين الذين أحيلوا إلى التقاعد المبكِّر لعملهم   الامن العام يصدر بياناً بشأن أوامر الدفاع   التعليم العالي تؤكد استمرارية التعليم والاختبارات الجامعية وجاهيا   الملك يلتقي أصحاب شركات ناشئة ويؤكد فخره بالشباب الريادي الأردني   النواب ينتخبون رؤساء ومقرري اللجان الخميس   تثبيت أسعار المحروقات.. " قرار مسؤول " يغلب مصلحة المواطنين والقطاع الخاص   الداوود: الإدارة الأردنية تراجعت خلال العقود الماضية   أبو هديب : جامعة الحسين التقنية ترجمة فعلية لرؤية وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده   بدء حملة إعطاء جرعة معززة للعاملين في السياحة   الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح   انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود   الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)   نقابة الصحفيين: محاولات مشبوهة للنيل من موقف النقابة برفض التطبيع

الخلايلة: لا ردّ من السعودية حول الذهاب للعمرة براً

{clean_title}
أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، محمد الخلايلة، عدم ردّ السلطات السعودية على الطلب الأردني حول الشماح للأردنيين بالذهاب إلى العمرة براً.

وقال الخلايلة، إنه يسمح للأردنيين حالياً الذهاب إلى السعودية جواً، لأداء مناسك العمرة، كما أن وزارة الأوقاف، ستعلن أي ترتيبات بشأن العمرة براً حال موافقة السلطات السعودية.

وكانت وزارة الداخلية عممت على دائرة الجمارك بالسماح للمعتمرين الأردنيين بالسفر عبر المراكز الحدودية البرية (مركز حدود العمري ومركز حدود المدورة) لأداء مناسك العمرة في الديار المقدسة شريطة تطبيق الشروط الصحية الأردنية والسعودية المطلوبة، وذلك بعد موافقة السلطات السعودية على العمرة براً.

وتشترط السلطات السعودية لدخول أراضيها إبراز شهادة تؤكد حصول القادم على المطعوم شريطة ان يكون معتمدا في بلادها (استرازينيكا أو فايزر أو موديرنا أو جونسون آند جونسون)، او حصول الملقحين على جرعتي سينوفارم، شريطة أخذ جرعة ثالثة من اللقاحات المعتمدة لديها، اضافة للالتزام بالحجر المؤسسي، والضوابط الصحية التي تفرضها سلطاتها.

وأقيمت، فجر الأحد، في المسجد الحرام بمكة المكرمة والنبوي في المدينة المنورة أول صلاة دون تباعد بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المُستجدّ.

وأزالت رئاسة الحرمين ملصقات التباعد في ظل الاستعداد لتطبيق قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وذلك بما يسمح باستخدام الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام بشكل كامل.

وقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، باستبدال الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة المشرفة والمسجد النبوي بحواجز شريطية، حيث جاء هذا الإجراء ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الرئاسة لاستقبال قاصدي المسجد الحرام بكامل طاقته الاستيعابية.