آخر الأخبار
  الملك ينعم على هاني الملقي بوسام النهضة العالي الشأن   إرادة ملكية بالقطارنة   قائمة القطاعات الأكثر تضررا بالأردن لكانون الاول   مستشفى جرش ينفي انفجار خزانات الأكسجين   الغذاء والدواء تنفي فقدان دواء لاريكا بعمان   النشامى يفتتحون مشوارهم بكأس العرب بالفوز   ولي العهد يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوِفادَة   مجلس الوزراء يقرِّر إعادة عدد من المعلِّمين الذين أحيلوا إلى التقاعد المبكِّر لعملهم   الامن العام يصدر بياناً بشأن أوامر الدفاع   التعليم العالي تؤكد استمرارية التعليم والاختبارات الجامعية وجاهيا   الملك يلتقي أصحاب شركات ناشئة ويؤكد فخره بالشباب الريادي الأردني   النواب ينتخبون رؤساء ومقرري اللجان الخميس   تثبيت أسعار المحروقات.. " قرار مسؤول " يغلب مصلحة المواطنين والقطاع الخاص   الداوود: الإدارة الأردنية تراجعت خلال العقود الماضية   أبو هديب : جامعة الحسين التقنية ترجمة فعلية لرؤية وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده   بدء حملة إعطاء جرعة معززة للعاملين في السياحة   الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح   انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود   الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)   نقابة الصحفيين: محاولات مشبوهة للنيل من موقف النقابة برفض التطبيع

يدر البول وينقص الوزن.. إليك أهم فوائد قشر البطيخ

{clean_title}
يجهل الكثير من الناس أن لقشر البطيخ فوائد صحية عظيمة لجسم الإنسان.. ولكن ما هي هذه الفوائد؟

– يعمل قشر البطيخ كمدر للبول، وبالتالي يُساعد على خفض ضغط الدم، فهو جيد جداً لمن يُعانون من ارتفاع ضغط الدم.


 
– يحتوي على الفيتامينات المختلفة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أحماض مضادة للأكسدة تُساعد على محاربة الجذور الحرة بالجسم، وبالتالي تحمي الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

– يحارب قشر البطيخ النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وأمراض القلب التاجي وذلك بفضل احتواءه على عنصر البوتاسيوم، والذي بدوره يقوم بتوسيع الأوعية الدموية فيخفف من الإجهاد والتوتر عليها.


 
– يعمل قشر البطيخ كمقوي جنسي حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تدفق الدم بسرعة إلى الجسم وتنشيط الدورة الدموية التي تساعد علي زيادة الرغبة الجنسية.

– تُساعد قشور البطيخ على إنقاص الوزن حيث تحتوي علي الكثير من الألياف التي تمنح شعوراً بالامتلاء.

– يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، ويعزز من عملية حرق الدهون الزائدة.


 
– تناول قشر البطيخ يحمي من التجاعيد وعلامات السن التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر، وذلك بفضل مضادات الأكسدة، والليكوبين، والفلافونويدات الموجود بالقشور.

– يُقوي جهاز المناعة لدى الإنسان بفضل احتواءه على فيتامين سي الذي يُحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم، ويقوي المناعة ضد الأمراض المختلف سواء داخلياً أو خارجياً.

ثالثاً: يجب ألا نتناول الأكلات الحلوى الممتلئة بالسكريات وخاصة في المساء، لأنها تساهم بشكل كبير في نمو البكتيريا مما يجعل الفم له رائحة كريهة.

رابعاً : يجب أن تتناول علكة خالية من السكر قبل النوم إذا كنت تريد إزالة الرائحة التى تبعث من الفم ، لأن العامة تعمل على تحفيز الغدد اللعابية.
خامساً: يجب عليك معالجة أمراض اللثة، وذلك أن البكتيريا تتراكم في المناطق الملتهبة في اللثة.
و للتخلص من رائحة الفم الكريهة للأبد هناك طرق طبيعية مثل:

كثرة شرب الماء قبل النوم ،لأنها تساعد في رطوبة الفم طوال الليل ولذلك تساعدك على التخلص من الرائحة التي تخرج من الفم ويحمي من انتشار البكتيريا والجراثيم .

استخدم الخل مع نصف كوب ماء وبه معلقة من الخل ويتم المضمضة به في الصباح والمساء يومياً .
استخدام صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم ولكن بكميات قليلة جدا وضعها على الفرشاة وبعدها قم بفركها على الأسنان .

هناك أنواع عديدة من معجون الأسنان الذي توجد فيه بعض المكونات الطبيعية مثل القرنفل والمرمية .