آخر الأخبار
  مهم من إدارة السير للأردنيين .. تفاصيل   أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء)   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم   الضمان الاجتماعي تكشف تفاصيل تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز   القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل

يدر البول وينقص الوزن.. إليك أهم فوائد قشر البطيخ

{clean_title}
يجهل الكثير من الناس أن لقشر البطيخ فوائد صحية عظيمة لجسم الإنسان.. ولكن ما هي هذه الفوائد؟

– يعمل قشر البطيخ كمدر للبول، وبالتالي يُساعد على خفض ضغط الدم، فهو جيد جداً لمن يُعانون من ارتفاع ضغط الدم.


 
– يحتوي على الفيتامينات المختلفة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أحماض مضادة للأكسدة تُساعد على محاربة الجذور الحرة بالجسم، وبالتالي تحمي الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

– يحارب قشر البطيخ النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وأمراض القلب التاجي وذلك بفضل احتواءه على عنصر البوتاسيوم، والذي بدوره يقوم بتوسيع الأوعية الدموية فيخفف من الإجهاد والتوتر عليها.


 
– يعمل قشر البطيخ كمقوي جنسي حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تدفق الدم بسرعة إلى الجسم وتنشيط الدورة الدموية التي تساعد علي زيادة الرغبة الجنسية.

– تُساعد قشور البطيخ على إنقاص الوزن حيث تحتوي علي الكثير من الألياف التي تمنح شعوراً بالامتلاء.

– يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، ويعزز من عملية حرق الدهون الزائدة.


 
– تناول قشر البطيخ يحمي من التجاعيد وعلامات السن التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر، وذلك بفضل مضادات الأكسدة، والليكوبين، والفلافونويدات الموجود بالقشور.

– يُقوي جهاز المناعة لدى الإنسان بفضل احتواءه على فيتامين سي الذي يُحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم، ويقوي المناعة ضد الأمراض المختلف سواء داخلياً أو خارجياً.

ثالثاً: يجب ألا نتناول الأكلات الحلوى الممتلئة بالسكريات وخاصة في المساء، لأنها تساهم بشكل كبير في نمو البكتيريا مما يجعل الفم له رائحة كريهة.

رابعاً : يجب أن تتناول علكة خالية من السكر قبل النوم إذا كنت تريد إزالة الرائحة التى تبعث من الفم ، لأن العامة تعمل على تحفيز الغدد اللعابية.
خامساً: يجب عليك معالجة أمراض اللثة، وذلك أن البكتيريا تتراكم في المناطق الملتهبة في اللثة.
و للتخلص من رائحة الفم الكريهة للأبد هناك طرق طبيعية مثل:

كثرة شرب الماء قبل النوم ،لأنها تساعد في رطوبة الفم طوال الليل ولذلك تساعدك على التخلص من الرائحة التي تخرج من الفم ويحمي من انتشار البكتيريا والجراثيم .

استخدم الخل مع نصف كوب ماء وبه معلقة من الخل ويتم المضمضة به في الصباح والمساء يومياً .
استخدام صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم ولكن بكميات قليلة جدا وضعها على الفرشاة وبعدها قم بفركها على الأسنان .

هناك أنواع عديدة من معجون الأسنان الذي توجد فيه بعض المكونات الطبيعية مثل القرنفل والمرمية .