آخر الأخبار
  العيسوي يفتتح ويتفقد مبادرات ملكية في عمان   الحكومة: ارتفاع الحسابات الوهمية التي تستهدف الأردن   الشبول: الحفلات الغنائية مستمرة .. والتباعد في المساجد ضروري   الأردن يعلق على ادراجه في قوائم غسل الاموال: خطة تتولاها 20 جهة   البرلمان العربي يثمن دور الملك عبد الله الثاني بدهم القضية الفلسطينية   إدراج الأردن على القوائم الرمادية لزيادة رصد غسلها للأموال وتمويل الإرهاب   ولي العهد يتابع آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة   15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن   لليوم الرابع .. فحوصات كورونا الإيجابية تتجاوز 5%   الإصابات بإتجاه التصاعد: سيناريو "تفشي كورونا" مجدداً بعد تجمعات "المُطربين" وخبير: "متحور جديد" أسرع من "دلتا"   الحكومة تتراجع عن ضرورة إبراز "تطبيق سند" عند دخول المؤسسات   بواسطة طائرة بدون طيار قادمة من سوريا .. الجيش يحبط عملية تهريب / صور   بمساعدة ضابط أردني .. قبطان مصري يكشف تفاصيل عملية المدمرة "إيلات الإسرائيلية"   تحويلات مرورية جديدة في الزرقاء   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مقطش والطراونة والفايز   من الحكومة للمواطنين .. ضرورة القيام بأحد الاجراءات التالية   تصريح حكومي بشأن أسعار بيع المياه للمواطنين   قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن الطلبة   ارتفاع آخر على أسعار الذهب   تفاصيل الحالة الجوية لهذه الليلة وحتى الأحد

لهذه الأسباب ستحرص على تناول العشاء مبكراً

{clean_title}

لابد وإنكم قد تساءلتم عن سبب النصائح الدائمة بضرورة تناول العشاء في وقت مبكر والذهاب إلى الفراش.



في السطور التالية الإجابة على تلك التساؤلات، وفيما يلي 5 أسباب تجعلك تتناول العشاء قرب غروب الشمس، وفق ما أورد موقع "thehealthsite”.



1- يمنع السمنة:

من الناحية المثالية، يعتبر العشاء الوجبة الأخيرة في يومك، ومع انتهاء اليوم، تتباطأ عمليات الجسم والتمثيل الغذائي.

لذلك، إذا تأخرت في تناول الطعام، فلن يتم استخدام هذا الطعام للحصول على الطاقة، وبدلاً من ذلك يتم تحويلها إلى مخازن للدهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

2- يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي:

أولئك الذين يأكلون في وقت متأخر يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الحموضة وحرقان القلب والانتفاخ لأن الفجوة الزمنية بين العشاء والنوم تقل.

لذلك، عندما تستلقي للنوم، يرتد حمض المعدة إلى المريء، ما يسبب عدم الارتياح، على العكس من ذلك، عندما تأكل مبكراً، يعالج جهازك الهضمي الطعام جيدًا في الوقت المناسب قبل الذهاب إلى الفراش.

3- يعزز النوم الجيد:

ضعف الهضم بسبب العشاء المتأخر له آثار خطيرة على دورة النوم، ومع الحموضة الليلية والسعال وحرقان القلب، سوف تميل إلى الاستيقاظ كثيرًا في الليل.

وأيضاً مع العشاء المتأخر، يزيد استهلاكك من الماء في الليل، لذا، ستستيقظ من النوم لتفريغ مثانتك مراراً وتكراراً وهذا يؤدي إلى سوء نوعية النوم.

4- يسمح بإعادة تنشيط الأنظمة:

يمنح العشاء المبكر عقلك وأعضاء الجسم الأخرى وقتًا للتركيز على إعادة تنشيط نفسها في اليوم التالي بدلاً من العمل على الهضم والامتصاص واستخراج العناصر الغذائية، وذلك عن طريق تناول العشاء المتأخر.

5-تشعر بالانتعاش في اليوم التالي:

تمت برمجة ساعتك البيولوجية على أساس نمط شروق الشمس وغروبها، وعندما تسمح لأنظمة جسمك بالعمل بالطريقة التي تمت برمجتها بها، فلن تشعر بالخمول والتعب في اليوم التالي.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إجراء تعديلات على روتينك والاستمرار في تناول الطعام في الوقت المحدد:

– إذا كنت لا تزال في مكتبك أو كليتك أو بالخارج عند غروب الشمس، فتناول شيئًا خفيفًا يسهل هضمه.

– بعد العودة إلى المنزل، تجنب تناول وجبة ثقيلة كاملة، ويفضل شرب الحليب الدافئ أو تناول الفاكهة قبل ساعتين من موعد نومك.

– تجنب حفلات العشاء في وقت متأخر من الليل قدر الإمكان، وتأكد من عدم تخطي وجبة عند غروب الشمس.