آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي

{clean_title}
قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن الالتزام بتعليمات واشتراطات الوقاية الصحية يأتي نظراً لتجارب الدول الأخرى، وهو ما يدفع الحكومة لتحذير المواطنين وتأكيد ضرورة الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي.

وأضاف في تصريحات لقناة رؤيا عبر برنامج نبض البلد الاثنين، أن مخطط الحكومة قائم على وجود زيادة متوقعة بالاصابات، مؤكداً أن التعليم الوجاهي مع بداية العام الدراسي المقبل هو هدف الحكومة الأول.

وبين أن المتحور الهندي قد يحل مكان المتحور البريطاني في الأردن، وسجل 130 حالة من كافة المتحورات، وهناك 50 إلى 54 حالة من المتحور الهندي، وكانت هناك وفاة واحدة بسبب المتحور الهندي في الأردن، و8 اصابات دخلت للمستشفيات، لافتاً إلى أن الأوضاع في الأردن مطمئنة وعلينا الالتزام.

وأشار إلى أن قدرات المطاعيم في الأردن جيدة ووصلنا لتطعيم 100 ألف شخص في الأردن يومياً.

وأكد أن أحد فرق التقصي الوبائي تعرض لعنف ورفض اجراء الفحص بطريقة غير حضارية، معرباً عن أمله بالتعاون مع فرق التقصي الوبائي حتى لو كان المواطن قد تلقى لقاح كورونا.

وأوضح أن هناك انخفاض في أعداد الحالات داخل المستشفيات، داعياً المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية.

الهواري قال إن هناك تقديرات لوصول عدد اصابات كورونا في الأردن ما بين 2500 إلى 3 آلاف حالة وذلك وفق دراسات أجرتها جهات تابعة لمنظمة الصحة العالمية وجامعة جون هوبكنز.

واستبعد أن نعود إلى الخلف بالاجراءات، مؤكداً أن الأمر مرهون في الوضع الوبائي.