آخر الأخبار
  اليونان تتعهد بتقديم 150 ألف جرعة لقاح للأردن   السماح باجراء انتخابات النقابات في اكتوبر .. وفي آب لمن يقل اعضائها عن 1500   %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط   الحكومة تخرج عن صمتها أخيراً: لا نُخالف الدستور و جميع تعديلات "الخدمة المدنية" جاءت لمواكبة التطور لا لإرضاء "أشخاص بعينهم"   القبض على مطلق إشاعة انفجار في مستشفى ماركا

إجراءات خاصة قبل دخول امتحان التوجيهي / تفاصيل

{clean_title}
قالت الأمين العام للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات، أن وزارة التربية أصدرت بالتعاون مع وزارة الصحة دليلا إرشاديا لتنظيم الإجراءات قبل دخول امتحان التوجيهي ووقت عقده.واوضحت أن من هذه الإرشادات عدم مخالطة الطلبة لأن الإصابة بفيروس كورونا ستحرم الطلبة من التقدم لامتحان التوجيهي، مؤكدة على ان آلية اختيار مصححين لامتحان التوجيهي ستقتصر على متلقي مطعوم كورونا.

وتابعت أن الوزارة قدمت مجموعة من رسائل الدعم النفسي للطلبة للحد من توتر الامتحانات، مشيرة الى أنه سيتم أخذ درجة حرارة الطالب قبل دخول الامتحان، في حين إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة سيقدم الطالب الامتحان بغرفة خاصة بعيدا عن زملائه وأن الوزارة ستوفر للطلبة غرف صفية "مهوية” ومناديل وزجاجات مياه، مع ضرورة تقيد الطلبة بالكمامات، إضافة الى التباعد بين المقاعد في الغرفة بمسافة مترين.

ومن ضمن الاشتراطات الصحية أن لا يزيد عدد المصححين لامتحان التوجيهي في الغرفة الواحدة على 15 مصححا وعدم استخدام "كولار المياه” من قبل المصححين بل استخدام كاسات خاصة.

وبينت أن نسبة من تلقى المطعوم من المعلمين والمعلمات والإداريين بلغ 63 %، في حين أن 20 % من المعلمين لديهم أعذار "حوامل أو لديهم حساسية وأسباب صحية”، في حين ان 17 % من المعلمين والمعلمات لم يتلقوا المطعوم.