آخر الأخبار
  اليونان تتعهد بتقديم 150 ألف جرعة لقاح للأردن   السماح باجراء انتخابات النقابات في اكتوبر .. وفي آب لمن يقل اعضائها عن 1500   %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط   الحكومة تخرج عن صمتها أخيراً: لا نُخالف الدستور و جميع تعديلات "الخدمة المدنية" جاءت لمواكبة التطور لا لإرضاء "أشخاص بعينهم"   القبض على مطلق إشاعة انفجار في مستشفى ماركا

الهواري: لا وفيات جراء استرازينيكا في الأردن ودول عدة لم توقفه

{clean_title}
أكد وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الغذاء والدواء فراس الهواري، أن الأردن لم يسجل أي حالة وفاة جراء استخدام لقاح استرازينكا منذ بدء اعطاء اللقاح، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يستدعي اعادة النظر بمنح اللقاح في الأردن حاليا.

وقال الهواري  إن عددا كبيرا من الأردنيين تلقوا لقاح استرازينيكا.

وأوضح الوزير، أن من تلقى الجرعة الاولى من اللقاح ولم تظهر عليه مضاعفات، فإن احتمالية ظهورها بعد الجرعة الثانية ضئيلة جدا.

وعن وقف استخدام اللقاح في ايطاليا لمن هم دون الـ 60 عاما، قال إنه بالمقابل بريطانيا اعطت لقاح استرازينيكا لكافة مواطنيها ولم يسجل حالات وفاة فيها ولم توقفه، وكذلك العديد من الدول التي تستخدمه لم توقفه.

وكالة الأدوية الاوروبية دانت بعد تصريحات للمسؤول عن استراتيجية اللقاح في الوكالة ماركو كافاليري لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية، ما اسمته بـ "التضليل الإعلامي الذي يسود حاليا".

وشددت الوكالة على أن "الوضع هو التالي: منافع لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره وهو مرخّص لكل الفئات".