آخر الأخبار
  وزيرة الطاقة: دعم الكهرباء لن يكون نقديا وسيكون وفق الطريقة الحالية   الملك يعود إلى أرض الوطن   اليونان تتعهد بتقديم 150 ألف جرعة لقاح للأردن   السماح باجراء انتخابات النقابات في اكتوبر .. وفي آب لمن يقل اعضائها عن 1500   %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط

العودة إلى الحظر الشامل في حال الامتناع عن تلقي لقاح كورونا و تصريح حكومي هام يحذر الاردنيين

{clean_title}
 قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، إن عدد المواطنين الذين تخلفوا عن الجرعة الأولى من لقاح كورونا بلغ نحو 200 ألف.

وطالب البلبيسي، خلال تصريحات صحفية، كل من يصله موعد الجرعة الأولى التوجه الفوري إلى مركز التطعيم، مؤكدا أنه في حال عدم أخذ المطعوم سيعاد برمجة إعطاء اللقاح بعد مدة زمنية.

وبين أن نسبة قليلة تخلفت عن الجرعة الثانية للمطعوم، لافتا إلى أن 98 بالمئة من الذين تلقوا الجرعة الأولى يحضرون لأخذ الجرعة الثانية.


وأشار إلى أنه في حال تخلف الشخص عن الجرعة الثانية، فسيكون عليه الذهاب إلى نفس مركز التطعيم تلقى فيه الجرعة الأولى.


وعن تطعيم الفئة العمرية التي تقل عن 18 عاما، قال إن الوزارة تمنح اللقاح لطلبة الثانوية العامة في حال رغبتهم بالدراسة في الخارج للتسهيل على هذه الفئة، مضيفا أن الهدف الحالي لدى الوزارة تطعيم الأشخاص فوق 18 عاما ويتبعه أولويات لمن يقل عمره عن 18 سنة.


وأشار إلى أن الوضع الوبائي مطمئن خلال الآونة الأخيرة؛ إذ أن أعداد الحالات ونسب الفحوصات الإيجابية محدودة خلال 3 الأسابيع الماضية، لافتا إلى أن ذلك مدعاة إلى اتخاذ إجراءات جديدة للمحافظة على الوضع الوبائي.


وأوضح أن الفيروس يبحث دوما عن طرق للدخول مرة أخرى للمواطنين، وبالتالي العودة إلى المربع وزيادة أعداد الإصابات، داعيا المواطنين إلى ضرورة ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي لعدم العودة إلى أي نوع من أنواع الحظر.


وبين أن الوزارة لاحظت خلال الفترة الماضية تهاون كبير من قبل المواطنين في ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي
لى من لقاح كورونا بلغ نحو 200 ألف.