آخر الأخبار
  %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط   الحكومة تخرج عن صمتها أخيراً: لا نُخالف الدستور و جميع تعديلات "الخدمة المدنية" جاءت لمواكبة التطور لا لإرضاء "أشخاص بعينهم"   القبض على مطلق إشاعة انفجار في مستشفى ماركا   الكاتب أبو طير: ملف الفتنة لم يطرح في زيارة الملك لواشنطن   الأوبئة : الفقر أسوء من فيروس كورونا ويجب تفادي الاغلاقات وجعله الخيار الأخير

تأهب بالعقبة لأي تسرب من ناقلة نفطية

{clean_title}

اتخذت الهيئة البحرية الأردنية، اجراءات مشددة، للتأهب لأي تسرب نفطي من ناقلة النفط التي ترسو في باب المندب.

وقال مدير الهيئة البحرية الأردنية المهندس محمد السلمان في تصريحات متلفزة، إن الهيئة تتابع عن كثب تسرب من ناقلة نفطية في مضيق باب المندب في اليمن.

وأوضح السلمان، أن الأردن بحث مع الدول المطلة على البحر الأحمر، قضية الناقلة، مضيفاً أن هذه الناقلة النفطية قنبلة موقوتة وأي تسرب نفطي له تبعات على البيئة البحرية وعلى الشواطئ المطلة على البحر الأحمر ومنها شاطئ العقبة.

وأشار الى أن المسافة بين العقبة وباب المندب بعيدة، لكن من الممكن أن يصل التسرب النفطي عبر طرق مختلفة.

وبين أن المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات أبدى اهتمام كبير بالاجراءات التي اتخذتها الهيئة البحرية لمواجهة أي تسرب نفطي محتمل.