آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

تأهب بالعقبة لأي تسرب من ناقلة نفطية

{clean_title}

اتخذت الهيئة البحرية الأردنية، اجراءات مشددة، للتأهب لأي تسرب نفطي من ناقلة النفط التي ترسو في باب المندب.

وقال مدير الهيئة البحرية الأردنية المهندس محمد السلمان في تصريحات متلفزة، إن الهيئة تتابع عن كثب تسرب من ناقلة نفطية في مضيق باب المندب في اليمن.

وأوضح السلمان، أن الأردن بحث مع الدول المطلة على البحر الأحمر، قضية الناقلة، مضيفاً أن هذه الناقلة النفطية قنبلة موقوتة وأي تسرب نفطي له تبعات على البيئة البحرية وعلى الشواطئ المطلة على البحر الأحمر ومنها شاطئ العقبة.

وأشار الى أن المسافة بين العقبة وباب المندب بعيدة، لكن من الممكن أن يصل التسرب النفطي عبر طرق مختلفة.

وبين أن المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات أبدى اهتمام كبير بالاجراءات التي اتخذتها الهيئة البحرية لمواجهة أي تسرب نفطي محتمل.