آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل

{clean_title}
أعلن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري عن افتتاح مركز تطعيم خاص اعتبارا من الأحد في مستشفى الأمير حمزة سيعنى بالتعامل مع الحالات الخاصة بالمطاعيم.
 
وأوضح في حديث تلفزيوني السبت، أن المركز سيقدم خدماته لتسريع أخذ المطعوم وإصدار شهادات أخذ اللقاح لبعض الحالات المستعجلة ومنها الأشخاص المقبلين على سفر.
 
وقال إن انخفاض إيجابية الفحوصات يعود جزء كبير منها لبدء تأثير اللقاحات على انتشار فيروس كورونا.
 
وأكد عدم تسجيل وفيات نتيجة أخذ المطاعيم، لافتا إلى تطعيم أكثر من 42% من الفئة المستهدفة والبالغة 4.5 مليون شخص بحلول بداية أيلول المقبل.
 
وأشار إلى أن متلقي الجرعة الأولى تجاوزوا 1.9 مليون شخصا، وأكثر من 600 ألف تلقوا الجرعة الثانية.
 
وأكد تطعيم 45% من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ومبينا مواصلة حملات تطعيم اللاجئين في الأردن.

وقال: عندما نقوم بتخفيض الفجوة بين المسجلين على المنصة وآخذي المطعوم نستطيع أن نفتح المجال أمام الجميع لأخذ المطاعيم، وسنقوم حينها بإلغاء بعض المراكز الكبرى والتطعيم من خلال السيارات، راجيا أن يكون ذلك خلال أسابيع.
 
وتوقع ارتفاع أعداد الإصابات خلال الفترة المقبلة، آملا بقاءها تحت السيطرة.
 
وأكد أن التدرج في فتح القطاعات كان له أثرا إيجابيا واضحا، وشهدنا زيادة بسيطة في الإصابات لفترة بسيطة ثم عادت للنزول مجددا.
 
وأكد أن فتح قطاع المقاهي والأراجيل سيكون الثلاثاء القادم، مشيرا إلى أن أي زيادة في الإصابات بعد هذا التاريخ سيدل على أن سببه هو فتح هذا القطاع.

ودعا أصحاب المنشآت في القطاع إلى عدم التهاون والتراخي، والالتزام بالتعليمات وعدم إدخال غير المطعمين إلى المقاهي.
 
وأشار إلى أن الوزارة مستمرة بخطة التطوير، مبينا زيادة طاقة الأسرة الاستيعابية في المستشفيات بنحو 500 سرير منذ عيد الفطر، لافتا إلى أن طاقة المستشفيات الميدانية باتت 1100 وسرير.
 
ونوه بتدريب الكوادر الصحية على برنامج الإقامة مبكرا، إضافة إلى عمليات تقييم الجودة ووضع كل التعليمات الضابطة للتعامل مع نقص الأكسجين وخطط طوارئ للتعامل مع أي نقص أو انقطاع التيار الكهربائي.