آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار

{clean_title}

أكد مدير عام صندوق الإئتمان العسكري أمجد حجازي، أن المرحلة الأولى من برنامج "رفاق السلاح” التي تم البدء بتنفيذها تتضمن شمول المتقاعدين العسكريين بخدمات صندوق الائتمان العسكري، حيث يتم في هذه المرحلة متابعة الإقبال وحجم الطلبات.

وقال خلال مداخلته على إذاعة "جيش إف إم”، إنه تم البدء في المرحلة الأولى بموضوع التمويل الشخصي الذي يشمل تمويل الأثاث، والسيارات، والمواد الزراعية، والكهربائيات، ومواد البناء، والأليات والمعدات.

وأضاف أنه تم وضع سقف أعلى للتمويل الواحد بمبلغ 6 آلاف دينار، بالإضافة إلى وجود بعض الشروط الائتمانية التي يجب أن تكون متوفرة وأهمها عدم زيادة أعباء الدين أو الإلتزامات الشهرية عن 35 – 40 بالمئة من إجمالي الراتب الشهري.

وتابع قائلا أنه يُشترط تحويل الراتب إلى صندوق الإئتمان العسكري، وأن يكون هناك اقتطاع يُغطي قيمة القسط الشهري، مشيرا إلى أنه يتم احتساب الراتب التقاعدي بالإضافة إلى أي راتب من عمل أخر، أمام الإيرادات التجارية فإنه لايمكن التحقق منها حالياً وعليه فإنه لن تدخل في احتساب الدخل الشهري.

وأشار إلى أن تمويل مواد البناء لا يتطلب أي رهن بل وجود راتب يُتيح خصم قسط إضافي، كما ويتم تمويل أي بضاعة بغض النظر عن مصدرها شريطة أن تكون الفواتير والضريبة حقيقتين.