آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد

{clean_title}

قال موقع طقس العرب، إنه يُتوقع أن يتزايد تأثر الأردن الأحد، بكتلة هوائية حارة نسبياً مؤقتة التأثير، ويطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة نهار الأحد لتصبح حول إلى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً في عموم مناطق المملكة، وحاراً إلى شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة لاسيما المُتوسطة والعالية، كما ويحدث ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة ويكون الطقس مُعتدلاً إلى لطيفاً في أغلب مناطق المملكة.

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً عن غرب المملكة الاثنين

يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً عن المناطق الغربية من المملكة نهار الإثنين، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في عموم أغلب مناطق المملكة، حاراً في الأغوار والبحر الميت، كما ويتزايد تأثر المناطق الشرقية بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً ويكون الطقس صيفياً شديد الحرارة في تلك المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة بقية أيام الأسبوع وطقس صيفي مُعتدل

تتأثر المملكة بتيارات هوائية غربية إلى شمالية غربية قادمة من البحر الأبيض المتوسط الثلاثاء وحتى يوم الخميس تعمل على منع تعمق أي كتلة هوائية حارة من الجزيرة العربية، بحيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في غالبية مناطق المملكة، حاراً نسبياً في الأغوار ومناطق البادية، مع تفرق للسُحب المُنخفضة.

استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية خلال ساعات الظهر والعصر

يُتوقع بمشيئة الله أن يستمر هبوب الرياح الغربية/الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة طيلة أيام الأسبوع، والتي تنشط أحياناً في ساعات الظهر والعصر، وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة خلال بعض الأيام.

ليالي لطيفة الى مائلة للبرودة ورطبة مع فرصة لتشكل الضباب في بعض المناطق

تنخفض درجات الحرارة الليلية ويتحول الطقس ليصبح لطيفاً إلى مائلاً للبرودة في عموم مناطق المملكة وذلك إعتباراً من ليل الإثنين/الثلاثاء وخلال بقية ليالي الأسبوع، تزامناً مع حدوث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة وتوجد فرصة لتشكل الضباب في أجزاء من السهول الشمالية، ويُنصح بإرتداء معاطف خفيفة عند الخروج من المنزل خلال ساعات الليل المُتأخرة بدايةً من ليل الإثنين.