آخر الأخبار
  الرحاحلة: تأمين صحي لمتقاعدي الضمان قريباً   اعلام عبري: اصابة جندي اسرائيلي على الحدود مع الأردن خلال احباط تهريب اسلحة   الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي   الحكومة: لا قرار بجرعة ثالثة أو اعطاء اللقاح لطلبة المدارس   مدير الامن العام يكرم طاقم دورية نجدة لحسهم الامني وتسليم مطلوب خطير ومسلح عرض عليهم مبلغاً من المال على سبيل الرشوة   "نهوض" مبادرة شعبية وطنية لإصلاح التعليم   البنك الدولي يوافق على برنامج يدعم التعافي الاقتصادي في الأردن بأكثر من 750 مليون دولار   الفراية: لا أحد فوق القانون على الأرض الأردنية   740 الفا تلقوا جرعتي لقاح كورونا في الاردن   تهمة اساءة استعمال السلطة لمدير هيئة مستقلة ومديرها المالي   جيوروسالم بوست: على حكومة اسرائيل الجديدة تقوية العلاقات مع الاردن   مستشار شؤون العشائر : اجتماعات قادمة دورية والتأكيد على تنمية مناطق البادية .. صور   هل الفطر الأسود معدياً...البلبيسي يجيب   عبيدات يقدم شهادته في قضية السلط الخميس القادم   ماذا قصدت الحكومة بالمناطق المكشوفة دائماً للمنشآت التي تقدم الأرجيلة؟   ضبط 231 عبوة صبغات شعر فاسدة في الزرقاء   10 وفيات و546 اصابة كورونا جديدة في الأردن   صُلح عمَّان تقرر إعادة 16 ألف دينار لمواطن تعرض للاحتيال والتزوير   مجموعة إجراءات سيبدأ العمل بها يوم غداً الثلاثاء ضمن خطة فتح القطاعات .. تعرف عليها   فصل الكهرباء عن هذه المناطق يوم الاثنين / أسماء
عـاجـل :

الصناعة والتجارة: مخالفة 126 منشأة غير ملتزمة ببروتوكولات العمل

{clean_title}
حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين والوزارات والجهات الحكومية المكلفة بمتابعة التزام الأفراد بأوامر الدفاع الخاصة بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا للفترة 1-9/6/2021 (126) مخالفة منشأة منها 24 لعدم الالتزام ببروتوكولات العمل في مراكز تجارية ومولات ومراكز لياقة بدنية و5 مخالفات لمقاه غير مصرح لها بالعمل و97 لعدم ارتداء العاملين في المنشأت الكمامة ومراعاة مسافات التباعد والازدحام.

و شملت تلك المخالفات 10 مجمعات تجارية و18 كوفي شوب و11 مصنع ومشغل و12 مطعما شعبيا و20 محل ملابس و 32 محل سوبر ماركت وخضار وفواكه ومنشآت أخرى .

وبحسب بيان صحفي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم الخميس باعتبارها الجهة المكلفة بالتنسيق بين الجهات الرقابية المتعلقة بموجب أوامر فقد قامت الجهات الرقابية بزيارة حوالي 15148منشأة وذلك للفترة من 1/6-9/6/2021 منشأة .في مختلف مناطق المملكة .
وشملت الجولات الرقابية ( 77 ) أكاديمية ومركزا رياضيا و( 55 ) مسبحا" داخليا" في المنشآت الفندقية و ( 48 ) مركز بلياردو و ( 24) محل العاب كهربائية والكترونية و ( 3400 ) سوبر ماركت ومواد تموينية و65مجمعا تجاريا ومنشآت أخرى في عدة مجالات .

وبلغ عدد المنشأت التي وقعت على تعهدات منذ بداية الشهر الجاري 634 منشاة وسمح لها بالعمل وتوزعت على مراكز واكاديميات رياضية ومراكز لياقة بدنية ومسابح في المنشأت الفندية ومراكز بلياردو ومراكز العاب كهربائية وغيرها .

كما تم تحرير (95) مخالفة لأفراد لعدم الالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بمسافات التباعد وارتداء الكمامة والبروتوكولات الصحية والاشتراطات اللازمة لفتح القطاعات .

وبدأت وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجهات الرقابية المكلفة بمتابعة التزام المنشآت والافراد بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا بحملات مكثفة على المنشآت التي سمح لها بالعمل اعتبارا" من تاريخ 1/6/2020 وذلك في ضوء خطة الحكومة للصيف الامن والمتضمنة السماح للمزيد من القطاعات بالعمل .

وتشمل عمليات الرقابة المكثفة المنشآت التالية اضافة الى المنشآت الأخرى:

- المراكز والاكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية

- الأندية الرياضية

- المسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية والسياحية والمسابح العامة.

- نوادي الفروسية.

- اكاديميات ومراكز التدريب المهني

- الحمامات التركية والشرقية

- مراكز البلياردو والسنوكر الترويحية

- مراكز البلياردو والسنوكر الرياضية

- مراكز الألعاب الكهربائية والالكترونية

- دور السينما

وقد أسندت عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت وفقا لأوامر الدفاع الى وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والسياحة والاثار والعمل والبيئة والتنمية الاجتماعية والإدارة المحلية و(البلديات وأمانة عمان) والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم النقل البري وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.