آخر الأخبار
  اجراءات جديدة تدخل حيز التنفيذ   الصحة للمغتربين: تستطيعوا أخذ الجرعة الثانية بالأردن   الأردن الخامس عربيا و45 عالميا بجودة التعليم   الرحاحلة: تأمين صحي لمتقاعدي الضمان قريباً   اعلام عبري: اصابة جندي اسرائيلي على الحدود مع الأردن خلال احباط تهريب اسلحة   الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي   الحكومة: لا قرار بجرعة ثالثة أو اعطاء اللقاح لطلبة المدارس   مدير الامن العام يكرم طاقم دورية نجدة لحسهم الامني وتسليم مطلوب خطير ومسلح عرض عليهم مبلغاً من المال على سبيل الرشوة   "نهوض" مبادرة شعبية وطنية لإصلاح التعليم   البنك الدولي يوافق على برنامج يدعم التعافي الاقتصادي في الأردن بأكثر من 750 مليون دولار   الفراية: لا أحد فوق القانون على الأرض الأردنية   740 الفا تلقوا جرعتي لقاح كورونا في الاردن   تهمة اساءة استعمال السلطة لمدير هيئة مستقلة ومديرها المالي   جيوروسالم بوست: على حكومة اسرائيل الجديدة تقوية العلاقات مع الاردن   مستشار شؤون العشائر : اجتماعات قادمة دورية والتأكيد على تنمية مناطق البادية .. صور   هل الفطر الأسود معدياً...البلبيسي يجيب   عبيدات يقدم شهادته في قضية السلط الخميس القادم   ماذا قصدت الحكومة بالمناطق المكشوفة دائماً للمنشآت التي تقدم الأرجيلة؟   ضبط 231 عبوة صبغات شعر فاسدة في الزرقاء   10 وفيات و546 اصابة كورونا جديدة في الأردن
عـاجـل :

الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء

{clean_title}
قال الفلكي عماد مجاهد إن الأردنيين على موعد للمرة الثانية مع رؤية الصاروخ الصيني، المفقودة السيطرة عليه منذ الأسبوع الماضي، في سماء المملكة عند الساعة 2:37 فجر السبت.


وأضاف مجاهد ، أن كثافة الغيوم حالت دون رؤية الصاروخ في سماء الأردن الليلة الماضية.


وأشار إلى أن الصاروخ الصيني اقترب من سطح الأرض، فأصبح الآن على بعد نحو 160 كم، فيما كان بالأمس يبعد 250 كم عن سطح الأردن، ما يعني أنه دخل الغلاف الجوي الكثيف وازداد احتراقه ولمعانه.

وبين مجاهد أن الصاروخ أصبح يقترب أكثر فأكثر من سطح الأرض، متوقعا أن يسقط مساء السبت أو صباح الأحد.


ويشكل الصاروخ البالغ وزنه 21 طنا المنصة الأساسية لصاروخ "لونغ مارش 5 بي" الصيني.


وأطلقت الصين الخميس الماضي الصاروخ "لونغ مارش 5B" إلى الفضاء حاملا المكون الأول لمحطة الفضاء التي تبنيها بكين لتصبح الثانية بعد محطة الفضاء الدولية.

الصاروخ كان يحمل "الوحدة الرئيسية" التي ستصبح مقر إقامة طاقم من ثلاثة رواد فضاء في المحطة الفضائية الدائمة التي تهدف الصين إلى استكمالها بنهاية عام 2022، وانطلقت الوحدة التي يطلق عليها اسم "تيانخه" أي "تناغم السماوات" على متن الصاروخ "لونغ مارش 5B"، وهو أكبر الصواريخ الصينية.


وعادة ما تضع هذه الصواريخ حمولتها في مدار الأرض وتعود للهبوط في مكان محدد مسبقا، أو تحترق وتتفتت في الغلاف الجوي للأرض.

إلا أن الصاروخ الصيني خرج عن السيطرة، ويدور حاليا في مدار الأرض ومن غير المعروف بعد مكان سقوط حطامه.


وقد يسقط حطام الصاروخ، بعد احتراقه في الغلاف الجوي، في المحيطات التي تغطي معظم سطح الأرض، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدا للمناطق المأهولة بالبشر