آخر الأخبار
  تسجيل 58 ألف حالة عنف أسري في الاردن عام 2023   من الفئة المسموح لهما سحب اشتراكاتها من الضمان؟   شهادة طبيبة أردنية عائدة من غزة   ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف ديـنار   عُمان توقف الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتا   الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة حكومية   رؤساء مجالس المحافظات بالأردن - أسماء وتحديث   ابو صعيليك: نسب النمو الاقتصادي ما زالت إيجابية   آل خطاب: الأردن سجل قيم جديدة لدرجات الحرارة العظمى   طقس جاف وحار اليوم وغدًا   5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100   بعد خطاب ابو عبيدة .. جيش الاحتلال يعلن قرب إجتياحه رفح   بوريل: دمار غزة فاق ما تعرضت له مدن ألمانية في الحرب العالمية   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية ، وقوائم محلية   الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود

الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء

{clean_title}
قال الفلكي عماد مجاهد إن الأردنيين على موعد للمرة الثانية مع رؤية الصاروخ الصيني، المفقودة السيطرة عليه منذ الأسبوع الماضي، في سماء المملكة عند الساعة 2:37 فجر السبت.


وأضاف مجاهد ، أن كثافة الغيوم حالت دون رؤية الصاروخ في سماء الأردن الليلة الماضية.


وأشار إلى أن الصاروخ الصيني اقترب من سطح الأرض، فأصبح الآن على بعد نحو 160 كم، فيما كان بالأمس يبعد 250 كم عن سطح الأردن، ما يعني أنه دخل الغلاف الجوي الكثيف وازداد احتراقه ولمعانه.

وبين مجاهد أن الصاروخ أصبح يقترب أكثر فأكثر من سطح الأرض، متوقعا أن يسقط مساء السبت أو صباح الأحد.


ويشكل الصاروخ البالغ وزنه 21 طنا المنصة الأساسية لصاروخ "لونغ مارش 5 بي" الصيني.


وأطلقت الصين الخميس الماضي الصاروخ "لونغ مارش 5B" إلى الفضاء حاملا المكون الأول لمحطة الفضاء التي تبنيها بكين لتصبح الثانية بعد محطة الفضاء الدولية.

الصاروخ كان يحمل "الوحدة الرئيسية" التي ستصبح مقر إقامة طاقم من ثلاثة رواد فضاء في المحطة الفضائية الدائمة التي تهدف الصين إلى استكمالها بنهاية عام 2022، وانطلقت الوحدة التي يطلق عليها اسم "تيانخه" أي "تناغم السماوات" على متن الصاروخ "لونغ مارش 5B"، وهو أكبر الصواريخ الصينية.


وعادة ما تضع هذه الصواريخ حمولتها في مدار الأرض وتعود للهبوط في مكان محدد مسبقا، أو تحترق وتتفتت في الغلاف الجوي للأرض.

إلا أن الصاروخ الصيني خرج عن السيطرة، ويدور حاليا في مدار الأرض ومن غير المعروف بعد مكان سقوط حطامه.


وقد يسقط حطام الصاروخ، بعد احتراقه في الغلاف الجوي، في المحيطات التي تغطي معظم سطح الأرض، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدا للمناطق المأهولة بالبشر