آخر الأخبار
  بعد خطاب ابو عبيدة .. جيش الاحتلال يعلن قرب إجتياحه رفح   بوريل: دمار غزة فاق ما تعرضت له مدن ألمانية في الحرب العالمية   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية ، وقوائم محلية   الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث

أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس

{clean_title}
شهد الأسبوع الماضي جريمتي قتل، ذهب ضحيتها شخصان، فيما عادت جرائم افتعال حوادث الدهس إلى الواجهة من جديد، وذلك بعد أن أعلنت مديرية الأمن العام عن القبض على ثلاثة أشخاص يفتعلون حوادث الدهس.

على صعيد جرائم القتل، كان أبرزها عندما أقدم أحد الأشخاص في معان على إطلاق عيارات نارية تجاه آخر إثر خلافات بينهما مما أدى إلى إصابته ووفاته.

وفي الهاشمي الشمالي بعمان، أسعف إلى المستشفى شخص عشريني إثر تعرضه للطعن بواسطة أداة حادة من قبل شخص آخر إثر خلافات بينهما.

وفيما يتعلق بمفتعلي حوادث الدهس، قالت المديرية إنه ورد للبحث الجنائي معلومات وشكاوى عن قيام عدد من الأشخاص بالاحتيال على مواطنين بافتعال حوادث دهس وأخذ مبالغ مادية منهم مقابل عدم تقديم شكاوى بتلك الحوادث.

وأضافت أن فريقاً تحقيقياً من قسم بحث جنائي شمالي عمان تمكن بعد جمع المعلومات من تحديد هوية ثلاثة أشخاص تورطوا في ارتكاب عدد من تلك الشكاوى وألقي القبض عليهم، واعترفوا بالتحقيق معهم بافتعال حوادث السير والاحتيال على المواطنين وجرى توديع القضية للقضاء المختص.

وفيما يتعلق بقضايا المخدرات، قالت "الأمن” إن قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات وشرطة مأدبا ألقت القبض على 5 مشتبه بتجارتهم وترويجهم للمخدرات، حيث عثر في مكان وجودهم على حوالي 8.5 ألف حبة مخدرة و100 غرام من مادة الكريستال المخدرة وكميات من مادة الحشيش المخدرة وأدوات تستخدم لبيع المواد المخدرة إضافة إلى سلاح ناري (مسدس) وكمية من الذخيرة.

ولم يخل الأسبوع الماضي من حوادث السرقة، فقد ورد بلاغ من مفوض لإحدى الشركات في محافظة الكرك بدخول شخص مجهول للشركة ليلاً وسرقة مبلغ 13 الف دينار من داخلها والفرار من المكان.

وتمنكت الأجهزة المعنية من حصر الاشتباه بأحد الأشخاص من ذوي الأسبقيات الجرمية وأُلقي القبض عليه واعترف بالتحقيق معه بارتكاب السرقة وضُبط بحوزته مبلغ 9750 ديناراً من المسروقات.

وفي العقبة، سيطرت فرق الإطفاء على حريق شبَّ داخل إحدى الشقق في المنطقة التاسعة، حيث أخلت 14 شخصا من البناية باستخدام المعدات المتخصصة بمثل هذا النوع من الحرائق، وحالتهم العامة حسن