آخر الأخبار
  الرحاحلة: تأمين صحي لمتقاعدي الضمان قريباً   اعلام عبري: اصابة جندي اسرائيلي على الحدود مع الأردن خلال احباط تهريب اسلحة   الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي   الحكومة: لا قرار بجرعة ثالثة أو اعطاء اللقاح لطلبة المدارس   مدير الامن العام يكرم طاقم دورية نجدة لحسهم الامني وتسليم مطلوب خطير ومسلح عرض عليهم مبلغاً من المال على سبيل الرشوة   "نهوض" مبادرة شعبية وطنية لإصلاح التعليم   البنك الدولي يوافق على برنامج يدعم التعافي الاقتصادي في الأردن بأكثر من 750 مليون دولار   الفراية: لا أحد فوق القانون على الأرض الأردنية   740 الفا تلقوا جرعتي لقاح كورونا في الاردن   تهمة اساءة استعمال السلطة لمدير هيئة مستقلة ومديرها المالي   جيوروسالم بوست: على حكومة اسرائيل الجديدة تقوية العلاقات مع الاردن   مستشار شؤون العشائر : اجتماعات قادمة دورية والتأكيد على تنمية مناطق البادية .. صور   هل الفطر الأسود معدياً...البلبيسي يجيب   عبيدات يقدم شهادته في قضية السلط الخميس القادم   ماذا قصدت الحكومة بالمناطق المكشوفة دائماً للمنشآت التي تقدم الأرجيلة؟   ضبط 231 عبوة صبغات شعر فاسدة في الزرقاء   10 وفيات و546 اصابة كورونا جديدة في الأردن   صُلح عمَّان تقرر إعادة 16 ألف دينار لمواطن تعرض للاحتيال والتزوير   مجموعة إجراءات سيبدأ العمل بها يوم غداً الثلاثاء ضمن خطة فتح القطاعات .. تعرف عليها   فصل الكهرباء عن هذه المناطق يوم الاثنين / أسماء
عـاجـل :

أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس

{clean_title}
شهد الأسبوع الماضي جريمتي قتل، ذهب ضحيتها شخصان، فيما عادت جرائم افتعال حوادث الدهس إلى الواجهة من جديد، وذلك بعد أن أعلنت مديرية الأمن العام عن القبض على ثلاثة أشخاص يفتعلون حوادث الدهس.

على صعيد جرائم القتل، كان أبرزها عندما أقدم أحد الأشخاص في معان على إطلاق عيارات نارية تجاه آخر إثر خلافات بينهما مما أدى إلى إصابته ووفاته.

وفي الهاشمي الشمالي بعمان، أسعف إلى المستشفى شخص عشريني إثر تعرضه للطعن بواسطة أداة حادة من قبل شخص آخر إثر خلافات بينهما.

وفيما يتعلق بمفتعلي حوادث الدهس، قالت المديرية إنه ورد للبحث الجنائي معلومات وشكاوى عن قيام عدد من الأشخاص بالاحتيال على مواطنين بافتعال حوادث دهس وأخذ مبالغ مادية منهم مقابل عدم تقديم شكاوى بتلك الحوادث.

وأضافت أن فريقاً تحقيقياً من قسم بحث جنائي شمالي عمان تمكن بعد جمع المعلومات من تحديد هوية ثلاثة أشخاص تورطوا في ارتكاب عدد من تلك الشكاوى وألقي القبض عليهم، واعترفوا بالتحقيق معهم بافتعال حوادث السير والاحتيال على المواطنين وجرى توديع القضية للقضاء المختص.

وفيما يتعلق بقضايا المخدرات، قالت "الأمن” إن قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات وشرطة مأدبا ألقت القبض على 5 مشتبه بتجارتهم وترويجهم للمخدرات، حيث عثر في مكان وجودهم على حوالي 8.5 ألف حبة مخدرة و100 غرام من مادة الكريستال المخدرة وكميات من مادة الحشيش المخدرة وأدوات تستخدم لبيع المواد المخدرة إضافة إلى سلاح ناري (مسدس) وكمية من الذخيرة.

ولم يخل الأسبوع الماضي من حوادث السرقة، فقد ورد بلاغ من مفوض لإحدى الشركات في محافظة الكرك بدخول شخص مجهول للشركة ليلاً وسرقة مبلغ 13 الف دينار من داخلها والفرار من المكان.

وتمنكت الأجهزة المعنية من حصر الاشتباه بأحد الأشخاص من ذوي الأسبقيات الجرمية وأُلقي القبض عليه واعترف بالتحقيق معه بارتكاب السرقة وضُبط بحوزته مبلغ 9750 ديناراً من المسروقات.

وفي العقبة، سيطرت فرق الإطفاء على حريق شبَّ داخل إحدى الشقق في المنطقة التاسعة، حيث أخلت 14 شخصا من البناية باستخدام المعدات المتخصصة بمثل هذا النوع من الحرائق، وحالتهم العامة حسن