آخر الأخبار
  تأجيل اجتماع لجنة تحديث المنظومة السياسية الاول الى الثلاثاء   الهزايمة مديراً لتنمية أموال الأيتام   الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة   السفير السعودي بعد لقاء الملك: طاقة ايجابية متجددة   مليون و922 ألفاً و977 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في الأردن   توضيح حكومي حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني بالاردن   500 إصابة و10 وفيات بكورونا   أزمة جديدة "تدق ناقوس الخطر" و تمس جيوب الأردنيين .. كيف سنتصرف معها؟   بالصور .. ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي   أردنية تحدت "متلازمة داون" فحفظت القرآن كاملا .. "تفاصيل"   تعميم فوري بعد قرار الحكومة بفتح القرارات   الشريف حسن متهم بتعاطي المخدرات   أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل   توضيح بشأن حظر التجول الليلي اعتباراً من الثلاثاء   (لقد حان وقت H) .. رسائل من عوض الله .. وتفتيش منزل في دابوق   بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار   الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد   توجيهات ملكية فورية   بيان أمني مهم بشأن المركبات .. تفاصيل   العقوبات الموقعة بحق عوض الله والشريف حسن .. تصل الى 20 عاماً
عـاجـل :

عدم استقرار جوي متوقع على الاردن

{clean_title}

يُتوقع ان يزداد تأثُر المملكة تدريجياً اعتباراً من يوم الاثنين بأحوال جوية غير مُستقرة في مناطق متفرقة وعشوائية من المملكة، لاسيما شرق وجنوب المملكة، ينتج على إثرها تكاثر السُحب وهطول زخات من الامطار قد تكون غزيرة محلياً أو في بعض النطاقات الجغرافية .

 

** حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر تدريجياً على المملكة

*** سبب الحالة

يُتوقع ان تندفع موجة علوية (امتداد مُنخفض جوي في طبقات الجو العُليا) نحو الأردن ويحدث تلاقي بينها وبين امتداد منخفض حراري سطحي من الجنوب ومُرافق لتيارات هوائية دافئة على السطح فوق المنطقة ككل لتنشأ أحوال جوية غير مستقرة في أجزاء من المملكة.

 

** توزيع الهطول المطري / امطار رعدية غزيرة احياناً

تبدأ فرص الامطار بالتحسن مع ساعات عصر ومساء الاثنين في مناطق محدودة من المملكة، لتتسع رقعة الامطار تدريجياً يوم الثلاثاء، وتهطل زخات من الامطار في مناطق مختلفة من المملكة تشمل مناطق البادية الجنوبية والشرقية كذلك، وتكون متفاوتة الغزارة إجمالاً مع وجود شدّة غزيرة في بعض المناطق، بالتزامن مع نشاط الرياح على فترات أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار، وقد تَتَرافق هذه الأمطار بتساقط زخات البَرَد ولا سيّما نهار الثلاثاء.

وكما هي العادة في حالات عدم الاستقرار الجوي، لاسيّما في بدايتها، يكون توزيع الهطول المطري غير مُنتظم وعشوائي الطابع، ويتم تحديد هذه المناطق بصورة أوضح حال اقتراب الفترة الزمنية من بداية الأسبوع المُقبل.

 

** تحذيرات وتوصيات

واوصى الموقعفي هذه الأجواء بالإجراءات التالية:

- الابتعاد عن مجاري السيول والأودية والمناطق المنخفضة بسبب احتمال تشكل السيول بفعل حالة عدم الاستقرار الجوية وفرصة زخات الأمطار الرعدية.

- الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية مع ساعات ما بعد الظُهر والمساء في المناطق الصحراوية والمعابر الحدودية الشرقية والجنوبية بسبب الغبار المثار.