آخر الأخبار
  مهم من سلطة العقبة حول السماح بدخول المدينة   تأجيل اجتماع لجنة تحديث المنظومة السياسية الاول الى الثلاثاء   الهزايمة مديراً لتنمية أموال الأيتام   الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة   السفير السعودي بعد لقاء الملك: طاقة ايجابية متجددة   مليون و922 ألفاً و977 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في الأردن   توضيح حكومي حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني بالاردن   500 إصابة و10 وفيات بكورونا   أزمة جديدة "تدق ناقوس الخطر" و تمس جيوب الأردنيين .. كيف سنتصرف معها؟   بالصور .. ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي   أردنية تحدت "متلازمة داون" فحفظت القرآن كاملا .. "تفاصيل"   تعميم فوري بعد قرار الحكومة بفتح القرارات   الشريف حسن متهم بتعاطي المخدرات   أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل   توضيح بشأن حظر التجول الليلي اعتباراً من الثلاثاء   (لقد حان وقت H) .. رسائل من عوض الله .. وتفتيش منزل في دابوق   بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار   الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد   توجيهات ملكية فورية   بيان أمني مهم بشأن المركبات .. تفاصيل
عـاجـل :

إجراءات بحق موظفين في الأمانة

{clean_title}

صرح نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس حسام النجداوي أن أمانة عمان تطبق الانظمة والقوانين النافذة ذات العلاقة عند تعاملها مع البسطات العشوائية غير المرخصة وازالتها حيث تسبب هذه البسطات العشوائية إعاقة لحركة المشاة على الأرصفة وحركة السيارات على الطرقات وتشكل خطرا على السلامة العامة للمواطنين.

وأشار النجداوي الى ان حملات الإزالة والتي هي مطلب للتجار والمواطنين مستمرة وتهدف للحفاظ على الصحة العامة حيث ان كثير من هذه البسطات العشوائية وغير المرخصة تتعامل مع مواد غذائية تخلو من الاشتراطات الصحية مما يشكل مخاطر صحية خاصة في أشهر الصيف وفي ظل جائحة كورونا.

وأكد النجداوي بعد انتشار فيديو مصور لتعامل احدى فرق دائرة عمليات ضبط البيع العشوائي والإزالة في الأمانة مع إحدى البسطات أن الأمانة ستقوم بإتخاذ الاجراءات المناسبة بحق موظفين تعاملوا مع المواد المزالة بشكل غير لائق، وبأنه سيتم تسليم المواد التي يتم ازالتها الى الجمعيات الخيرية للاستفادة منها .

هذا وقد وفرت الأمانة أسواقا شعبية مجانية لمن يرغب الاستفادة منها لعرض بضاعته للبيع المباشر للجمهور ، كما دعت المواطنين الى الاقبال على هذه الاسواق الشعبية حيث أنها تخضع للرقابة وتقع في اماكن متعددة في انحاء مدينة عمان وهي:

سوق الوحدات الشعبي ، وسوق الحسين الشعبي ، وسوق ماركا ، وسوق الزغاتيت / منطقة بسمان.

بالاضافة الى اسواق الجمعة في منطقة المهاجرين وسوق السبت في منطقة القويسمة وسوق الثلاثاء في منطقة المقابلين.