آخر الأخبار
  تأجيل اجتماع لجنة تحديث المنظومة السياسية الاول الى الثلاثاء   الهزايمة مديراً لتنمية أموال الأيتام   الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة   السفير السعودي بعد لقاء الملك: طاقة ايجابية متجددة   مليون و922 ألفاً و977 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في الأردن   توضيح حكومي حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني بالاردن   500 إصابة و10 وفيات بكورونا   أزمة جديدة "تدق ناقوس الخطر" و تمس جيوب الأردنيين .. كيف سنتصرف معها؟   بالصور .. ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي   أردنية تحدت "متلازمة داون" فحفظت القرآن كاملا .. "تفاصيل"   تعميم فوري بعد قرار الحكومة بفتح القرارات   الشريف حسن متهم بتعاطي المخدرات   أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل   توضيح بشأن حظر التجول الليلي اعتباراً من الثلاثاء   (لقد حان وقت H) .. رسائل من عوض الله .. وتفتيش منزل في دابوق   بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار   الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد   توجيهات ملكية فورية   بيان أمني مهم بشأن المركبات .. تفاصيل   العقوبات الموقعة بحق عوض الله والشريف حسن .. تصل الى 20 عاماً
عـاجـل :

67 آلية انشائية معطلة في وزارة الاشغال

{clean_title}

التقت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، اليوم الخميس، وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إلى جانب عدد من كوادر الوزارة وخبراء مستقلين من أصحاب الاختصاصات ذات الصلة.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة جمع بين الوجاهي وخاصية الاتصال الإلكتروني عبر برنامج (مايكروسوفت تيمز)، ضمن سلسة من القاءات العمل للوصول الى رؤية مشتركة لتحديد مصفوفة الاصلاحات وفق الخطة التنفيذية المقترحة للوزارة لأعوام 2022-2024، التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية الوزارة.

وقال العين الحمارنة، إن خطة الوزارة ستترك أثرًا واضحًا على جودة الخدمات المقدمة الى المواطنين وتضمن مبدأ التشاركية لتذليل العقبات والمشكلات التي تواجه الوزارة.

واوضح العين الحمارنة، أن اهداف الخطة يجب أن تكون محددة، وقابلة للقياس، ويمكن تحقيقها، وذات علاقة بالعمل الاساسي، ومحددة بوقت معين، وقابلة للتحليل العوامل الداخلية والخارجية للوزارة.

بدوره، قال الكسبي، إن الخطة الاستراتيجية للوزارة جاءت لتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، ومعالجة المشكلات التي تواجه عمل الوزارة والتي تساهم في تنفيذ وتقييم الخطة التنفيذية التي استندت عليها في تنفيذ رؤية الاردن 2025، بالإضافة إلى الاهداف الاستراتيجية للوزارة والاهداف الوطنية والقطاعية .

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على انجاز العديد من المشاريع الحيوية المتنوعة تشمل قطاع الطرق الرئيسية والبنية التحتية وصيانة الطرق.

وذكر الكسبي أن الخطة التنفيذية التي تتعلق بالآليات الانشائية، التي تحتاجها الوزارة، والتي تقدر بقيمة نحو 9 مليون دينار، لافتًا إلى وجود ما يقارب 67 آلية انشائية معطلة وكلفة الاصلاح وكلف قطع غيار ما يقارب 2 مليون دينار.