آخر الأخبار
  انخفاض ملموس على درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء   الكشف عن موعد عقد أولى اجتماعات "اللجنة الملكية" للحوار   خطة لتطعيم سائقي الشاحنات القادمين إلى العقبة   اجراءات جديدة تدخل حيز التنفيذ   الصحة للمغتربين: تستطيعوا أخذ الجرعة الثانية بالأردن   الأردن الخامس عربيا و45 عالميا بجودة التعليم   الرحاحلة: تأمين صحي لمتقاعدي الضمان قريباً   اعلام عبري: اصابة جندي اسرائيلي على الحدود مع الأردن خلال احباط تهريب اسلحة   الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي   الحكومة: لا قرار بجرعة ثالثة أو اعطاء اللقاح لطلبة المدارس   مدير الامن العام يكرم طاقم دورية نجدة لحسهم الامني وتسليم مطلوب خطير ومسلح عرض عليهم مبلغاً من المال على سبيل الرشوة   "نهوض" مبادرة شعبية وطنية لإصلاح التعليم   البنك الدولي يوافق على برنامج يدعم التعافي الاقتصادي في الأردن بأكثر من 750 مليون دولار   الفراية: لا أحد فوق القانون على الأرض الأردنية   740 الفا تلقوا جرعتي لقاح كورونا في الاردن   تهمة اساءة استعمال السلطة لمدير هيئة مستقلة ومديرها المالي   جيوروسالم بوست: على حكومة اسرائيل الجديدة تقوية العلاقات مع الاردن   مستشار شؤون العشائر : اجتماعات قادمة دورية والتأكيد على تنمية مناطق البادية .. صور   هل الفطر الأسود معدياً...البلبيسي يجيب   عبيدات يقدم شهادته في قضية السلط الخميس القادم
عـاجـل :

الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب

{clean_title}
قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن الكتاب المتداول حول تقديم طلب بتعيين 15 شخصاً ضمن كوادر الوزراة، كباقي الطلبات، وهو غير ملزم.

وأبدى الفايز استغرابه من تداول الكتاب على أنه يشبه الواسطة، مؤكداً أن هناك العديد من الطلبات التي قدمت من أشخاص بشكل مباشر ومن قبل نواب أيضاً، لكن جميعها سيخضع لأسس التعيين، مع وجوب انطباق الشروط على الوظيفة.

وحول وجود أكثر من شخص في الكتاب المتداول من نفس العائلة، بين الفايز أنه "ليس من المعقول تعيين أشخاص من خارج المحافظة لحماية الاثار”.

وأعلنت دائرة الآثار العامة الشهر الماضي، عن بدء التسجيل للراغبين بالعمل في المشاريع المؤقتة لتأهيل المواقع الأثرية وصيانتها وترميمها وحمايتها من أصحاب التخصصات المرتبطة بالآثار والهندسة بالاضافة للفنيين المهرة والعمال، في جميع المحافظات.

وقالت الدائرة في بيان، إن هذه المشاريع جاءت ضمن البرنامج الذي تطلقه وزارة السياحة والآثار لتأهيل وصيانة مختلف المواقع الأثريّة والسياحيّة ، والذي سوف يوفر نحو 4500 فرصة عمل مؤقتة تنتهي مع انتهاء المشاريع خلال العام الحالي، بكلفة تصل إلى 11 مليون دينار.

وأضافت أنه على الراغبين بالعمل ممن تنطبق عليهم الشروط، تقديم طلباتهم في مديريات الآثار الموجودة في المحافظات والألوية اعتبارا من الثلاثاء ولمدة 4 أيام عمل رسمي، مبينة أن العمل بالمشاريع يبدأ من شهر نيسان/أبريل ولغاية تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

وفيما يخص شروط تقديم طلبات العمل اوضحت الدائرة، أن الأولوية بالتقديم ستكون لأبناء المجتمعات المحلية المحيطة بالمواقع الأثرية والسياحية والتراثية، وأن العمل سيكون في مشاريع دائرة الآثار العامة للتأهيل والصيانة والترميم والحفاظ على المواقع الأثرية والسياحية والتراثية.