آخر الأخبار
  هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة

الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب

{clean_title}
قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن الكتاب المتداول حول تقديم طلب بتعيين 15 شخصاً ضمن كوادر الوزراة، كباقي الطلبات، وهو غير ملزم.

وأبدى الفايز استغرابه من تداول الكتاب على أنه يشبه الواسطة، مؤكداً أن هناك العديد من الطلبات التي قدمت من أشخاص بشكل مباشر ومن قبل نواب أيضاً، لكن جميعها سيخضع لأسس التعيين، مع وجوب انطباق الشروط على الوظيفة.

وحول وجود أكثر من شخص في الكتاب المتداول من نفس العائلة، بين الفايز أنه "ليس من المعقول تعيين أشخاص من خارج المحافظة لحماية الاثار”.

وأعلنت دائرة الآثار العامة الشهر الماضي، عن بدء التسجيل للراغبين بالعمل في المشاريع المؤقتة لتأهيل المواقع الأثرية وصيانتها وترميمها وحمايتها من أصحاب التخصصات المرتبطة بالآثار والهندسة بالاضافة للفنيين المهرة والعمال، في جميع المحافظات.

وقالت الدائرة في بيان، إن هذه المشاريع جاءت ضمن البرنامج الذي تطلقه وزارة السياحة والآثار لتأهيل وصيانة مختلف المواقع الأثريّة والسياحيّة ، والذي سوف يوفر نحو 4500 فرصة عمل مؤقتة تنتهي مع انتهاء المشاريع خلال العام الحالي، بكلفة تصل إلى 11 مليون دينار.

وأضافت أنه على الراغبين بالعمل ممن تنطبق عليهم الشروط، تقديم طلباتهم في مديريات الآثار الموجودة في المحافظات والألوية اعتبارا من الثلاثاء ولمدة 4 أيام عمل رسمي، مبينة أن العمل بالمشاريع يبدأ من شهر نيسان/أبريل ولغاية تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

وفيما يخص شروط تقديم طلبات العمل اوضحت الدائرة، أن الأولوية بالتقديم ستكون لأبناء المجتمعات المحلية المحيطة بالمواقع الأثرية والسياحية والتراثية، وأن العمل سيكون في مشاريع دائرة الآثار العامة للتأهيل والصيانة والترميم والحفاظ على المواقع الأثرية والسياحية والتراثية.