آخر الأخبار
  اجراءات جديدة تدخل حيز التنفيذ   الصحة للمغتربين: تستطيعوا أخذ الجرعة الثانية بالأردن   الأردن الخامس عربيا و45 عالميا بجودة التعليم   الرحاحلة: تأمين صحي لمتقاعدي الضمان قريباً   اعلام عبري: اصابة جندي اسرائيلي على الحدود مع الأردن خلال احباط تهريب اسلحة   الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي   الحكومة: لا قرار بجرعة ثالثة أو اعطاء اللقاح لطلبة المدارس   مدير الامن العام يكرم طاقم دورية نجدة لحسهم الامني وتسليم مطلوب خطير ومسلح عرض عليهم مبلغاً من المال على سبيل الرشوة   "نهوض" مبادرة شعبية وطنية لإصلاح التعليم   البنك الدولي يوافق على برنامج يدعم التعافي الاقتصادي في الأردن بأكثر من 750 مليون دولار   الفراية: لا أحد فوق القانون على الأرض الأردنية   740 الفا تلقوا جرعتي لقاح كورونا في الاردن   تهمة اساءة استعمال السلطة لمدير هيئة مستقلة ومديرها المالي   جيوروسالم بوست: على حكومة اسرائيل الجديدة تقوية العلاقات مع الاردن   مستشار شؤون العشائر : اجتماعات قادمة دورية والتأكيد على تنمية مناطق البادية .. صور   هل الفطر الأسود معدياً...البلبيسي يجيب   عبيدات يقدم شهادته في قضية السلط الخميس القادم   ماذا قصدت الحكومة بالمناطق المكشوفة دائماً للمنشآت التي تقدم الأرجيلة؟   ضبط 231 عبوة صبغات شعر فاسدة في الزرقاء   10 وفيات و546 اصابة كورونا جديدة في الأردن
عـاجـل :

تخطيط لإعطاء 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا بحلول نهاية الشهر المقبل

{clean_title}

أعلن الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، الأربعاء، أن الوزارة تخطط لإعطاء 3 ملايين جرعة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد مع نهاية الشهر المقبل.

وتوقع البلبيسي إعطاء مليون جرعة من اللقاح في الشهر الحالي ومليون جرعة أخرى في الشهر المقبل، مضيفا "أمامنا عمل طويل وعمل شاق حتى نصل إلى هذا الرقم".

ورأى البلبيسي أن إعطاء أكثر من مليون جرعة حتى الآن غير كاف، قائلا "نطمح إلى أكثر من ذلك بكثير"، وأشار إلى إمكانية الوصول إلى 6 ملايين جرعة مع نهاية شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وأشار إلى إعطاء 67 ألف جرعة من اللقاح يوم الثلاثاء، وتستطيع الوزارة الوصول إلى 75 ألف شخص يوميا وحتى 100 ألف، في ظل امتلاك أكثر من 100 مركز للتطعيم في مختلف المحافظات.

وتلقى نحو 319 ألف شخص جرعتي اللقاح، ونحو 819 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى، فيما وصل عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح إلى 1.766 مليون شخص، وفق البلبيسي.

ويصل الأردن خلال الشهر الحالي إلى 1.4 مليون جرعة من اللقاح، و1.6 مليون جرعة خلال الشهر المقبل.

ورأى البلبيسي وهو مسؤول ملف كورونا أن المؤشرات الوبائية جيدة لكنها لا تدعو إلى التراخي.

وتحدث عن حزمة إجراءات تخفيفية مقبلة لتشجيع الإقبال على أخذ المطاعيم.

وأشار إلى العمل على خطة العيادات المتحركة، أي حافلة تتوجه إلى مناطق وقرى يصعب أن يصل قاطنوها إلى مراكز التطعيم.