آخر الأخبار
  هل المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات الحكومة تجيب   ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل

الزراعة: 4 مشاريع استثمارية بـ15 مليون دينار

{clean_title}

أكد وزير الزراعة خالد الحنيفات، أنه سيتم الانتهاء هذا الأسبوع من وضع المعايير الخاصة باختيار المستثمرين الراغبين في الاستثمار بـ4 مشاريع تتعلق بالقطاع الزراعي؛ تمهيدا لرفعها إلى رئاسة الوزراء.

وقال الحنيفات إن معايير اختيار المستثمرين تتمثل بتوفير السعر المجزي للمزارع، بالإضافة إلى مدى توفير فرص العمل؛ وذلك بعد التأكد من مدى قدرتها التسويقية.

وأضاف ، أن الوزارة تقدم له عشرات المستثمرين المهتمين بالاستثمار في أربع مشاريع زراعية المتمثلة بإنشاء مصنع لرب البندورة، ومصنع للتبريد وآخر للتفريز، بالإضافة إلى استثمار في صناعة التمور، إذ يبلغ حجم الاستثمار في هذه المشاريع ما بين 10 – 15 مليون دينار.

وأشار إلى أن تلك الاستثمارات ستعمل على استيعاب الفائض من إنتاج المزارعين، بالإضافة إلى مساعدة المزارع على تنظيم عمله وزراعته.