آخر الأخبار
  هل المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات الحكومة تجيب   ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل

الفايز: الأردن مستهدف منذ "لاءات الملك" و علينا الإبقاء على "الصوت الواحد"

{clean_title}
قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، لممثلي أحزاب ونقابيين وقادة مجتمع مدني في العاصمة عمان، وفِي باكورة حوار وطني حول قوانين الاصلاح، إن الأردن مستهدف منذ اللاءات الثلاثة لجلالة الملك.

وأضاف الفايز "علينا أن لا نلتفت لما يجري على مواقع (التناحر الاحتماعي) وأن نؤمن بقوة الدولة الأردنية، مؤكدا أن جلالة الملك جاد جدا في الإصلاح السياسي ويحمل كل الهم الوطني ووجود حكومة قوية وأحزاب فاعلة سوف يريح جلالة الملك”.

ورأى الفايز أن "قانون الانتخاب الحالي فيه مشاكل كثيرة ويجب أن يعدل وعلينا وضع قانون انتخاب يتوافق مع الثقافة الأردنية مع الإبقاء على الصوت الواحد ومنح 60% للدائرة الانتخابية و40%؜ لقائمة انتخابية من بينها كوتا للأحزاب وعلى الاخزاب منذ الآن أن تعمل لخوض الانتخابات.

ولفت إلى أن عملية الإصلاح ليست بسيطة ونحن بحاجة لوزير سياسي واداري بامتياز والانضباطية مهمة التي باتت مفقودة وعلينا الحد من الواسطة والمحسوبية، وأكد الفايز أنه لا يمكن انكار دور العشيرة، داعيا إلى محاربة البيرقراطية التي تتوسع.

وقال رئيس مجلس الأعيان إن هناك مستثمر على استعداد لبناء مصفاة نفط في الجنوب بكلفة 3.5 مليار دينار تستطيع تشغيل 12 ألف عامل وكذلك مصنعا للكيماويات.

من جهته، انتقد النائب سليمان أبو يحيى المال السياسي، وقال ان الانتخابات الأخيرة شهدت شراء أصوات ولم يصدر اي حكم بمعاقبة من كان يشتري ويبيع الأصوات.