آخر الأخبار
  هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل   صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي   الفيديو المتداول لتبادل اطلاق النار بين اكثر من شخص ليس في الاردن   الفايز: ما طرحته حول قانون الانتخاب رأي شخصي   الصفدي وأبو الغيط يؤكدان أهمية تفعيل الدور العربي الجماعي

الخرابشة "يفتح النار" على وزير الصحة بعد تصريحاته عن "دراسة حظر الجمعة" .. تفاصيل

{clean_title}

فتح وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي السابق، الدكتور سعد الخرابشة النار على حديث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري عن وجود "خطأ قاتل" في الدراسة التي أجراها الخرابشة وأستاذ علم الفيروسات الدكتور عزمي محافظة حول أثر حظر يوم الجمعة على الوضع الوبائي.

وقال الخرابشة في سلسلة تغريدات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يقول معالي وزير الصحة خلال مقابلته على قناة الحقيقة أن دراسة حظر الجمعة بها خطأ قاتل، وقد ذكره، لكني لم أفهمه وأعتقد أنه نفسه لم يفهمه، والسبب بسيط، فهو لم يكلف نفسة بقراءة الدراسة أو ربما قرأ أربعة أسطر منها فقط وهي الاستنتاج".

ونصح الخرابشة الوزير الهواري بقراءة منهجية الدراسة جيدا قبل أن يصدر هذا الحكم.

ولفت الوزير الأسبق والخبير في الوبائيات إلى أن فريق الدراسة عندما سلمه تقرير الدراسة كاملا عرض عليه تحديد موعد ليقوم الفريق بعرض منهجية الدراسة ونتائجها أمامه وأمام من يرغب من المختصين، إلا أنه للأسف لم يحدد ذلك الموعد.

وأكد أن الفريق القائم على الدراسة مازال ملتزما بعرضه حتى اليوم، وسيكون منفتحا على أي نقد علمي.

وفي ردّه على تساؤلات المداخلين، نفى الخرابشة أن يكون قد تعرّض لضغوطات إبان عمله في الحكومة، قائلا إن الأمر يعود للشخص نفسه، وهل يريد أن يكون صاحب قرار أم لا.