آخر الأخبار
  ‏عاجل| 33 وفاة و702 اصابة كورونا جديدة في الأردن   هل المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات الحكومة تجيب   ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا

خطة لتطعيم طلبة الجامعات و الكوادر التدريسية و الإدارية بعد العيد و الأولوية لهذه التخصصات

{clean_title}
قال الناطق الإعلامي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إن حملة التطعيم لكوادر الجامعات الاردنية " الرسمية والخاصة " ضد فيروس كورونا ستبدأ بعد عطلة عيد الفطر السعيد وعلى ثلاثة مراحل الاولى لهيئة التدريس والثانية للإداريين والثالثة للطلبة .

وأضاف الخطيب في حديث لإذاعة الامن العام " أمن إف إم " أن تطعيم طلبة الجامعات سيكون وفقا لأولويات تم التوافق عليها مع المعنيين بحيث يتم استهداف الطلبة الأكثر عرضة للتعامل مع المواطنين والمرضى في المستشقيات كطلاب المراحل السريرية في تخصصي الطب وطب الاسنان وبعد ذلك سيتم الانتقال الى التخصصات الاخرى والتى تتضمن خططها الدراسية مواد عملية تستدعي وجودهم في الحرم الجامعي كتخصصات التربية الرياضية والتى تستخدم المسابح والملاعب والمرافق الرياضية اضافة الى طلاب التخصصات الانسانية
وقال الخطيب إنه تم التعميم على الجامعات الرسمية والخاصة بالتسجيل في منصة تلقّي المطعوم المضاد لفيروس كورونا للتمكن من العودة للتعليم الوجاهي العام القادم.

ونوه الخطيب الى وجود 15 جامعة رسمية وخاصة حاليا يوجد فيها مراكز تطعيم تدعم جهود وزارة الصحة وان هذه المراكز ستسهل تنفيذ الحملة في الجامعات.

يشار الى انه تم اليوم اطلاق حملة لتطعيم جميع موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مركز الوزارة وفي مكاتب المستشارين الثقافيين التابعة للوزارة والمنتشرة في جميع الجامعات الاردنية الرسمية وعدد من الجامعات الخاصة.