آخر الأخبار
  هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل   صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي   الفيديو المتداول لتبادل اطلاق النار بين اكثر من شخص ليس في الاردن   الفايز: ما طرحته حول قانون الانتخاب رأي شخصي   الصفدي وأبو الغيط يؤكدان أهمية تفعيل الدور العربي الجماعي

ذبحتونا: جامعات خاصة ترفض تنفيذ قرارات وزير التعليم العالي

{clean_title}
وجهت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" رسالة الى وزير التعليم العالي الدكتور محمد ابو قديس طالبته فيها بمتابعة مدى التزام الجامعات الرسمية والخاصة بقراره الصادر قبل اسبوعين والذي سمح بموجبه لكافة الطلبة بالتسجيل للفصل الصيفي دون اشتراط تسديد الرسوم الجامعية، والذي تم بموجبه وقف العمل بالدفع قبل التسجيل.

ولفتت الحملة الى ان بعض الجامعات الخاصة رفضت تسجيل الطلبة للفصل الصيفي قبل دفع الرسوم مقدمًا وألزمتهم بالدفع قبل التسجيل، ضاربة بعرض الحائط قرار الوزارة. وعند مراجعة الطلبة لادارة الجامعة، تفاجأ الطلبة بادعاء ادارة الجامعة بان قرار الوزير غير ملزم لهم وانهم لن يطبقوه في جامعتهم، وان الطالب الذي لا يدفع الرسوم مقدما لن يسمح له بالتسجيل للفصل الصيفي.

اننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" نطالب وزير التعليم العالي بالتدخل الفوري لإلزام هذه الجامعات بالسماح لكافة الطلبة بالتسجيل للفصل الصيفي دون اشتراط دفع الرسوم مقدمًا. كما نأمل من الوزارة أن تضع آليات عملية لمتابعة تطبيق قراراتها وخاصة تلك المتعلقة بالأمور المالية للطلبة.

على صعيد آخر ستصدر حملة ذبحتونا بيانًا تفصيليًا توضح فيه موقفها من مسودة نظام إدماج التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي، خاصة وأن المسودة تحتوي على إشكاليات كبيرة قد تؤدي إلى مزيد من التراجع في جودة التعليم الجامعي ومخرجاته.