آخر الأخبار
  هل المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات الحكومة تجيب   ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل

الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية

{clean_title}
قال رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي الدكتور سعد الخرابشة ان الوضع الوبائي في المملكة يميل الى الاستقرار بعد ان دخلنا ذروة الموجة بالاسابيع 11 و12 بتاريخ 19 اذار الماضي .

واضاف الخرابشة ان نسب الفحوصات بدأت تنخفض تباعا وكانت 19% والان اصبحت 15% ولكن هذا لايعني اننا اصبحنا بمنأى عن الخطر كما اننا لم نصل الى نسبة ال 5% مشيرا الى ان انتهاء الموجة يكون بانخفاض نسب الفحوصات دون 5% والاستقرار عليها لاسابيع وعند ذلك نفكر بفتح القطاعات المغلقة وصيف امن بعيدا عن التصريحات الرسمية .

وبين انه لايمكن التنبؤ بالاستقرار وفتح القطاعات ونحن لازالنا في وضع حرج مشيرا الى ان علم الفيروسات لايمكن التنبؤ به او الحكم عليه الا من خلال معطيات واقعية مثل انخفاض نسب الفحوصات الايجابية واستقرارها دون 5% لفترة طويلة وانخفاض اعداد الاصابات والوفيات ونسب الاشغال بالمستشفيات حتى نستطيع ان نتحدث عن صيف امن واعادة فتح القطاعات .

وتابع بناء على الخبرة السابقة ان الموجة استمرت 18 اسبوعا ونحن الان تجاوزنا 11 اسبوعا من الموجة الحالية واعتقد انه لازال امامنا 6-7 اسابيع حتى تستقر الموجة .