آخر الأخبار
  هل المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات الحكومة تجيب   ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل

اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة

{clean_title}

اتفقت وزارة الزراعة والاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن وكبار منتجي الدواجن، على توريد الدواجن خلال أسبوع وبواقع 1.8 دينار لكيلو الدجاج الطازج للجملة و1.65 دينار لكيلو دجاج النتافات، و1.5 دينار لكيلو الدجاج المجمد.

الاجتماع ضم رئيس اتحاد المزارعين ورئيس الاتحاد النوعي للدواجن وأعضاء الاتحاد وجمعية الدواجن والأعلاف وشركات الدواجن وممثلي صغار المزارعين.

وأشار وزير الزراعة خالد الحنيفات إلى توازن الكميات والأسعار خلال الأيام المقبلة، ولمجرد الالتزام بهذا الاتفاق وانتظام العرض والطلب، وأن الوزارة ستعمل على إعادة التقييم لوضع السوق والكميات والأسعار.

الاتفاق، شمل أيضا تزويد السوق بـ 350 طن دجاج مجمد، ليصبح سعر الجملة للدجاج المجمد دينارا ونصف الدينار.

وقال رئيس الاتحاد النوعي للدواجن فارس حمودة "الدواجن تخضع للعرض والطلب ، وحدث ارتفاع في الكلف تسبب بعزوف عدد كبير من المزارعين والمنتجين الذين قللوا كميات الإنتاج منذ أواخر عام 2020؛ بسبب ارتفاع الكلف العلفية وارتفاع المواد وانخفاض الطلب الكلي في السوق الأردنية بشكل عام ،بسبب جائحة كورونا، مما أدى إلى انخفاض العرض".

"لم تكن كميات الإنتاج في شهر رمضان حسب المتوقع ، وحدثت فجوة لكنها لم تتعدى أكثر من يومين، وفي اليوم الثالث لاحظنا توافر بكميات الدواجن سواء دجاج النتافات أو الدواجن الطازجة المذبوحة، وهنالك أيضا سقوف سعرية وضعتها وزارة الصناعة قبل 40 يوما، دينارين للدجاج المذبوح و1:65 لدجاج النتافات"، بحسب حمودة.