آخر الأخبار
  ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل   صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي

مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين

{clean_title}
أكد الناطق باسم وزارة المياه عمر سلامة، عدم وجود أية مصادر مائية من خارج المملكة؛ وذلك لسد النقص المائي بالتزامن مع حلول فصل الصيف.

وأضاف سلامة أن العجز المائي في الصيف المقبل سيصل إلى نحو 15 مليون متر مكعب، مطالبا المواطنين بتفهم الواقع وترشيد الاستهلاك، مضيفا أن الموسم المطري لم يسجل سوى كميات متواضعة لم تتجاوز 60%.

وشدد على أن المصادر المائية الحالية شحيحة جدا وتتطلب التعاون من قبل الجميع لغايات الخروج من الأزمة.

ولفت إلى عدم وجود أية تغييرات على الدور الخاص بالمواطنين، نافيا تخصيص 5 متر مكعب أسبوعيا لكل عداد خلال الصيف الحالي.

وأعرب عن تخوفه الكبير في حال تعرض خطوط المياه الرئيسية للاعتداء، ما سيؤثر بالتأكيد على توزيع المياه في المناطق المتأثرة.

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر حكومي أن الأردن لم يوقع أية اتفاقيات جديدة مع الجانب الصهيوني لتزويد المملكة بكميات إضافية من المياه.

المصدر الحكومي بيّن أن الكيان وافق مؤخرا على طلب الأردن بشأن تزويده بكميات إضافية من المياه استنادا إلى اتفاقية السلام بين البلدين، وليس عبر إبرام اتفاقية جديدة.