آخر الأخبار
  %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط   الحكومة تخرج عن صمتها أخيراً: لا نُخالف الدستور و جميع تعديلات "الخدمة المدنية" جاءت لمواكبة التطور لا لإرضاء "أشخاص بعينهم"   القبض على مطلق إشاعة انفجار في مستشفى ماركا   الكاتب أبو طير: ملف الفتنة لم يطرح في زيارة الملك لواشنطن   الأوبئة : الفقر أسوء من فيروس كورونا ويجب تفادي الاغلاقات وجعله الخيار الأخير

بالفيديو العرموطي: يفتح النار على التعديل وينتقد إجابة زواتي

{clean_title}

قال النائب صالح العرموطي خلال جلسة نقاشه لجلسة رقابية اليوم الأربعاء، تطرق خلالها للحديث عن عطاء العطارات، إن وزارة الطاقة تتعاقد مع شركة للاستشارات لا تملك سجلات تجارية في مخالفة صريحة للقانون.

وأضاف أنه تم ذلك دون طرح عطاء، منوها أن العقد تضمن تحمل الوزارة للضرائب عن الشركة، وأنه تم صرف مئات الآلاف من الدنانير للشركة دون أخذ موافقة رئاسة الوزراء.

وأكد العرموطي خلال الجلسة أن الحكومة زودته بالاتفاقية ناقصة لعشرات الصفحات، باللغة الانجليزية، وتسائل حول عدم تطرق الوزيرة هالة زواتي للغبن الموجود في اتفاقية استيراد الغاز المسروق من العدو الصهيوني، وتلغي على اثرها الاتفاقية .

وحول التعديل قال العرموطي "الاحظ اختلاف جلسة الوزراء تحت القبة بعد التعديل الوزاري علما أن لي تحفظ كبير على التعديل، حيث لم تتشاور الحكومة مع النواب الذين منحوهم الثقة".

وأردف "آن الاوان ليقوم مجلس النواب بدوره في المراقبة والمحاسبة وطرح الثقة بالحكومات ونأمل أن تكون الحكومات القادمة برلمانية".

وحول سؤاله عن اتفاقية العطارات واحالتها للتقاضي، قال العرموطي "ليتني لم اسمع الاجابة التي سببت لي المغص، وكأنني في دولة غير مؤسسية، انت بواد وهم بواد".